فعالية قصة عالم

نظم نادي العلوم التابع لكلية العلوم فعالية قصة عالم وذلك يوم الاثنين الموافق 17/6/1441هـ في بانوراما مبنى 323 بمدينة الملك عبد الله للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من الساعة 10 صباحاً وحتى 12:30 ظهراً.

قصة عالم عبارة عن معرض وثائقي علمي من عمل الطالبات يعرض قصص العلماء واكتشافاتهم بطريقة مشوقة في تخصصات العلوم المختلفة (رياضيات،فيزياء، كيمياء،أحياء). تميزت فعالية قصة عالم باشتمالها على عدة أركان هي:

  • منذ الأزل
  • جمال من نوع اخر 
  • طريق المستقبل 

 

الركن الأول: منذ الأزل   

في ركن منذ الأزل تحدثت الطالبات عن إنجازات وقصص العلماء في مختلف تخصصات العلوم، مثل عالم الفيزياء والكيمياء مايكل فاراداي الذي درس المجال الكهرومغناطيسي والكهروكيميائي، والعالم غريغور يوهان مندل مؤسس علم الوراثة الحديث، والعالمة ماري كوري الحاصلة على جائزتي نوبل في الفيزياء والكيمياء.. وغيرهم من العلماء.

 

الركن الثاني: جمال من نوع اخر

وضح هذا الركن ارتباط الجمال بالعلوم التجريدية ، وكيف نرى الجمال بتخصصات العلوم المختلفة  حيث أظهرت الطالبات في هذا الركن الجمال الموجود في المعادلات الرياضية والأشكال الهندسية بعمل بعض التجارب والاختبارات للحضور. كما اشتمل الركن على قسم يوضح أهمية العناصر والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع مستحضرات التجميل.

 

الركن الثالث: طريق المستقبل

ركن طريق المستقبل تم فيه تسليط الضوء على موضوعين هما العلماء في الوقت الحاضر وانجازاتهم العلمية و كيف تكونين عالمةَ الغد، وذلك من خلال الحديث عن قصص بعض الطلاب والطالبات وبراءات الاختراع لديهم وعن الفرص الوظيفية في مجالات العلوم المختلفة.

 

أبدت الطالبات المشاركات والزائرات من مختلف الكليات سعادتهن بهذه الفعالية التي تهدف إلى زيادة ثقافة الطالبات بتاريخ العلوم وقصص العلماء واستثمار أوقات الفراغ بما يعود عليهن وعلى مجتمعاتهن بالنفع والفائدة كما أسهمت فعالية قصة عالم بتنمية شخصية الطالبة الجامعية ومهارات الالقاء لديها وحثها على المشاركة والتفاعل مع أنشطة نادي العلوم. ختاماً يتقدم نادي العلوم بالشكر لوكيلة كلية العلوم د. عبير بنت صالح النهدي لدعمها للأنشطة والفعاليات التي يقدمها نادي العلوم.

 

 

 


 

 

الإثنين 23/06/1441 هـ 17/02/2020 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: