معهدالإعجاز العلمى يقيم لقاءً علمياً

بموافقة كريمة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على إقامة لقاءات علمية بين معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والكليات ذات العلاقة بتخصص المعهد، وذلك للتعريف بالمعهد واختصاصاته، وتفعيل التعاون بين وحدات الجامعة، ونشر ثقافة الإعجاز العلمي بين الطلاب وربطها بما درسوه من مقررات علمية، أقام المعهد ثاني اللقاءات العلمية التعريفية بالتعاون مع كلية العلوم وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 7/2/1435هـ بقاعة المحاضرات بالكلية .

صرّح بذلك المستشار المشرف على وحدة البحوث والمركز الإعلامي بالمعهد الدكتور زيد بن محمد الرماني موضحاً أن وفد المعهد حظي بمقابلة عميد الكلية الدكتور محمد بن محسن بابطين وبحضور وكيل الكلية الدكتور أحمد بن محمد القعود، وتم خلال المقابلة مناقشة أوجه التعاون المشتركة بين المعهد والكلية.

وأشار الدكتور الرماني إلى أن اللقاء العلمي التعريفي المشترك بدأ بكلمة للدكتور أحمد القعود وكيل الكلية مرحباً بوفد المعهد ومؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية المثمرة، ثم تحدث الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله الباتلي عميد المعهد مبيناً رسالة المعهد ورؤيته وأهدافه وبعض منجزاته.
 
ثم تحدث الدكتور يحيى بن صالح الطويان وكيل المعهد عن ضوابط الإعجاز العلمي، مع التأكيد على ضرورة تدبر آيات القرآن الكريم والتفكر باعتبار ذلك ثمرة دراسات الإعجاز العلمي .
 
وأوضح الدكتور الرماني أن الحضور من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلاب الكلية كان متفاعلاً مع اللقاء، حيث قدمت تساؤلات مهمة ومداخلات متميزة حول: آليات التعاون وقنوات التواصل بين أعضاء هيئة التدريس ومعهد الإعجاز العلمي سواء في مجال البحوث ونشرها وتحكيمها أو المشاركات العلمية في ملتقيات المعهد العلمية، وأهمية مشاركة طلاب الكلية في الفعاليات التي يقيمها المعهد.

وفي ختام اللقاء العلمي تم التأكيد على تعزيز الشراكة بين معهد الإعجاز العلمي وكلية العلوم في مجالات البحوث والفعاليات العلمية، إلى جانب تعزيز الشراكة بين المعهد وعمادة البحث العلمي في مجال دعم البحوث والمطبوعات التي تعنى بقضايا الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.
من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور الباتلي عميد المعهد استعداد المعهد لتنفيذ المقترحات والأفكار العلمية التي قدمها أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

هـ م
التقييم: