وكالة التطوير و الجودة بكلية العلوم- قسم الطالبات تنظم ورشة عمل تدريبة بعنوان "إعداد ملف المقرر وفقاً لمتطلبات الإعتماد الأكاديمي"


قامت وكالة التطوير و الجودة بكلية العلوم  تحت إشراف مساعدة وكيل كلية العلوم للتطوير والجودة د. عبير النهدي تنظيم دورة تدريبية يوم الأربعاء 27 رجب 1437هـ الموافق 4 مايو  2016م  بكلية العلوم مبنى 323 من الساعة 9:00  إلى 11:00 صباحاً، وقد قدمتها ممثلات وحدة التطوير والجودة بالكلية  د.نجلاء عبدالعال​، د.أحلام القاسمي  و د. إبتسام الدويش​. هذا وقد حضرت الدورة سعادة وكيلة كلية العلوم  د. خلود البلوي و سعادة وكيلات الأقسام العلمية د. منى عصفور و أ. مرفت الزميع​.           ​

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية أقيمت داخل الكلية  لنشر مفهوم الجودة لدى عضوات هيئة التدريس و ترسيخ ثقافة الجودة في الكلية. حيث تعتبر هذه الدورة من الدورات الأساسية في مجال التعريف بالجودة في التعليم العالي وذلك لأن من أحد أهدافها الأساسية هو توضيح كيفية إعداد ملف المقرر وتحقيق مفهوم الجودة. يُشار​ إلى أن هذه الدورة هي الدورة التدريبية الثالثة التي  تنظمها وكالة التطوير والجودة بكلية العلوم- قسم الطالبات بحيث  تستهدف عضوات هيئة التدريس في كلية العلوم بجميع أقسامها.

ابتدأت الدورة مساعدة وكيل الكلية للتطوير والجودة د. عبير النهدي بإعطاء نبذة حول الهيكلة الإدارية والتنظيمية للوكالة وأبرز أعمال وإنجازات وكالة التطوير والجودة في كلية العلوم خلال العام الدراسي الحالي 1436/1437هـ.

بعد ذلك  قامت د. إبتسام الدويش​​ بتقديم الجلسة الأولى و التي كانت أهم محاورها:

-  مفهوم الجودة و الإعتماد الأكاديمي.

-  معايير الجودة و الإعتماد في التعليم.

-  الجودة في العملية التعليمية.

ثم قامت د.نجلاء عبدالعال​ بإعطاء الجلسة الثانية من الدورة والتي كانت أهم محاورها:

-   ملف المقرر وأهميته و كيفية إعداده و محتواياته.

ثم بعد ذلك قامت د.أحلام القاسمي  بشرح عملي لطريقة تعبئة تقرير المقرر.

هذا وفي الختام قامت ممثلات الجودة مشكورات بالرد على استفسارات الحضور والإجابة على الأسئلة في أجواء من الحماس و النقاش بين العضوات.

وفي الختام  قامت سعادة وكيلة كلية العلوم  د. خلود البلوي بتوزيع شهادات شكر وتقدير للعضوات في وحدات و لجان وكالة التطوير و الجودة لتقديراً للجهود التي بذلوها خلال العام الدراسي 1436/1437 هـ.

 هذا وقد تقدمت مساعدة وكيل كلية العلوم للتطوير و الجودة د. عبير النهدي بالشكرالجزيل  لكل من ساهم في نجاح الدورة و تنظيمها و تخص بالشكر سعادة وكيل كلية العلوم للتطوير والجودة د. رائد الهذ​لول  وسعادة وكيلة الكلية  د. خلود البلوي  وسعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين على الدعم و المساعدة.​


الخميس 28/07/1437 هـ 05/05/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: