حصول برامج كلية العلوم على الاعتماد الأكاديمي



 حصلت برامج كلية العلوم على الاعتماد الأكاديمي من  الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي أزين،  وهو ما يشكل اعترافاً عالمياً بجودة برامج الكلية. وقد جاء هذا الاعتماد تتويجاً للمجهودات المتواصلة التي بذلتها الكلية منذ عشر سنوات في مجال التخطيط  والتطوير والتحسين منذ تأسيسها سنة 2006، وقد جعلت كلية العلوم مسألة الحصول على الاعتماد الأكاديمي  أول  مبادرة إجرائية في  خطتها الاستراتيجية- أفق 1441 .

 وقد شمل هذا الاعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس وبرنامج ماجستير بشطري الطلاب والطالبات وهي:

  1. برنامج بكالوريوس العلوم في الرياضيات التطبيقية (طلاب وطالبات).

  2. برنامج بكالوريوس العلوم في  الفيزياء (طلاب وطالبات).

  3. برنامج بكالوريوس العلوم في الكيمياء (طلاب وطالبات).

  4. برنامج ماجستير العلوم في الرياضيات (طلاب وطالبات).

وقد تشرفت كلية العلوم بتاريخ 16 يناير 2019، بزيارة  سعادة  مدير الجامعة المكلف الدكتور/ محمود بن سليمان آل محمود وفضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور / فهد بن صالح اللحيدان وسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور/ عبدالله بن عبدالرحمن الأسمري وفضيلة وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور / خالد بن راشد العبدان حيث تم الإعلان عن هذا الإنجاز وتهنئة عميد الكلية ومنسوبيها بهذا الإنجاز. ليضاف هذا الإنجاز إلى إنجازات كلية العلوم، والتي من أهم أسباب نجاحها بعد توفيق الله :

    - دعم  معالي مدير الجامعة ، وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة  ووكالة الجامعة للشؤون التعليمية.

   - البحث العلمي والنشر العالمي في أوعية عالمية مصنفة ومرموقة، إذ حصلت كلية العلوم على المرتبة الأولى في جائزة البحث العلمي و النشر العالمي للمرة السادسة على التوالي منذ إنشاء الجائزة.

   - تنوع مدارس أعضاء هيئة التدريس (ما يزيد عن 17 جنسية) ، والاستقرار الوظيفي الذي ينعكس إيجابا على العملية التدريسية والعطاء في البحث العلمي خدمة لرسالة الجامعة.

   - تطوير  الهيكل الإداري للكلية والأقسام ضمانا للفاعلية وخدمة لجميع مناحي البيئة الأكاديمية.

  - إدارة التخطيط والتطوير والجودة مع استقرار أعضاء الوحدات، ضماناً للاستمرارية في تنفيذ خطط التحسين وتراكم الخبرات.

   - استحداث وحدة الإحصاء وتحليل البيانات لدعم خطط التقييم والتطوير.

  - استعمال التقنية في مجال التدريس.

  - تقليص الفجوة بين شطري  الطالبات والطلاب إلى "الصفر" ، وذلك بتوحيد جميع المستويات مثل: اجتماعات المجالس واللجان، العضوية المشتركة في اللجان الدائمة والمؤقتة، توصيف البرامج والمقررات، التنسيق على مستوى إعطاء المقررات، الاختبارات النهائية وتقييم المقررات والبرامج.


الأحد 05/06/1440 هـ 10/02/2019 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: