وكالة الكلية للتطوير والجودة ­قسم الطالبات تستقبل وفد من وكالة التقويم والجودة بالجامعة

استقبلت وكالة كلية العلوم للتطوير والجودة – قسم الطالبات زيارة كريمة من وكالة التقويم والجودة وكان في استقبال الوفد كل من سعادة وكيلة كلية العلوم لشؤون الطالبات د. خلود البلوي وسعادة مساعدة وكيل كلية العلوم للتطوير والجودة د. عبير النهدي، كان ذلك يوم الإثنين 27 جمادى الأول 1437هـ الموافق 7 مارس 2016م. وقد شارك في استقبال الوفد كلاً من د. ابتسام الدويش​ و د. أحلام القاسمي. يذكر أن وفد وكالة التقويم والجودة شمل أ. غادة عبدالله العتيبي و أ. أمل فرحان العنزي.​

هذا وقد زار الوفد أقسام الكلية، وتم إطلاعهم على جهود وحدة التطوير والجودة بقسم الطالبات، ما تم تحقيقه من منجزات فيما يتعلق بتقارير المقررات، توصيف المقررات، مجلدات المقررات، أدلة وتوصيف البرامج، التقارير السنوية والدورية، وغيرها من نماذج وملفات الجودة والاعتماد الأكاديمي.

من ناحية أخرى قدمت د. عبير النهدي نبذة للوفد حول وحدات وكالة الكلية للتطوير والجودة؛ وهي وحدة التطوير والجودة، وحدة التدريب ووحدة الإحصاء وتحليل البيانات ولجنة الخريجات المندرجة تحتها. كما وضحت د. عبير بعض منجزات الوكالة فيما يتعلق بإنجاز الخطة الاستراتيجية الثانية للكلية (أفق 1441هـ)، والهيكلة التنظيمية للكلية، وكذلك تحليل استبانات الجهات الموظفة لخريجي كلية العلوم.

هذا وقد أثنى وفد وكالة التقويم والجودة على موقف الكلية إزاء مشروع الاعتماد الأكاديمي، وأشادوا بما حققته الكلية في هذا الشأن. جدير بالذكر أن الكلية قد حققت متطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وهي جاهزة للتقدم للاعتماد الأكاديمي، وقد تم الإشادة بنسب الإنجاز التي حققتها الكلية على هذا الصعيد من كل من وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة ومن عمادة التقويم والجودة.

وقد علقت د. عبير النهدي أنه بالرغم من كثرة الأعمال والصعوبات و أن جميع منسوبي الوكالة هم من أعضاء هيئة التدريس مما يجعل من العمل الإداري حمل كبير عليهم؛ إلا أن العمل جارٍ بشكل رائع والإنجاز مستمر بحمد الله، ثم بجهود جميع منسوبي وكالة الكلية للتطوير والجودة، و تحت قيادة وكيل الكلية للتطوير و الجودة د. رائد الهذلول​، وإشراف سعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين​.

الأحد 03/07/1437 هـ 10/04/2016 م
التقييم: