قسم الرياضيات والإحصاء أقام دورة تدريبية بعنوان " مقدمة في لغة اللايتكس(LaTex) " قدمتها الدكتورة غالية الحمزي


نظم قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم، دورة تدريبية مكثقة بعنوان "مقدمة في لغة اللايتكس(LaTex) " بمعدل ثمان ساعات، وهي موجهة إلى عضوات هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا ومشاريع التخرج، قدمتها الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات والإحصاء، د. غالية الحمزي، وذك ضمن سلسلة نشاطات القسم العلمية التي تسهم في الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة والباحثين.

وتطرقت الدورة الجانب النظري والتطبيق العملي، وتم من خلالها التعريف بلغة اللايتكس، ودواعي استخدام هذه اللغة ومجالات استخدامها، كذلك عرض مفصل لمحتويات واجهة التطبيق، وشرح تفصيلي عن كيفية كتابة الرموز والمعادلات الرياضية في اللايتكس، بالإضافة لترتيب الجداول وإدراج الصور داخل البحث الأكاديمي، وترتيب المصادر وكيفية اقتباسها واستدعاء النظريات والتعريفات والمعادلات داخل محتوى البحث والجمل. وكما احتوت الدورة أيضاً على تقديم العروض وتصميم الملصقات العلمية الأكاديمية باستخدام لغة اللايتكس. اما الجانب العملي من الدورة تضمنت تطبيق نقاط الجانب النظري.

 وفي نهاية الدورة التدريبية التي امتازت بتفاعل كبير بين الحضور، دارت نقاشات وحوارات مع مقدمة الدورة د. الحمزي، أجابت فيها عن التساؤلات والاستفسارات التي طرحوها .

وقد ثمن عميد كلية العلوم، د. محمد محسن بابطين، حرص قسم الرياضيات والإحصاء ممثلاً برئيسه، د. فهيد الشمري، ووكيلة القسم، د. منى العصفور، على تطوير ورفع كفاءة قدرات الطلبة ومنسوبي القسم في شتى المجالات العلمية. كما أكد على أن الدورات التدريبية مهمة جداً، حيث انها تزود المشارك بمهارات جديدة تساعده على تقديم أداء متميز في مجاله العلمي.

من جانبه، عبر د. الشمري، عن الدور المميز لأعضاء هيئة التدريس، في تحفيز الطلبة ورفع أدائهم الدراسي من خلال إقامة الدورات التدريبية وورش العمل والتي حتما ستهدف إلى بناء القدرات والمهارات البحثية. متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

ومن جهتها قدمت د. العصفور، شكرها الجزيل لمنظمي الدورة لما بذلوه من جهد وما قدموه من أعمال تنظيمية متميزة. وكما قامت بشكر مقدمة الدورة د. غالية الحمزي، لتقديمها هذه الدورة التدريبية على هذا النحو المثمر. كذلك قامت بشكر الطالبات لحضورهن المتميز متمنيتن أن تكون هذه الدورة بمقدار تطلعاتهن لتقديم أعمالهن العلمية بمعايير أكاديمية. 

الخميس 24/08/1439 هـ 10/05/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: