قسم الفيزياء ينظيم حملة تثقيفية حول مرض السرطان تحت عنوان " نحن معك وأنت تستطيع"

قام قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتنظيم حملة تثقيفية حول مرض السرطان تحت عنوان " نحن معك وأنت تستطيع" وذلك يوم الاربعاء 29 جمادى الأخر 1440هـ الموافق6 مارس 2019م في البانوراما مبنى ٣٢٣ من الساعة العاشرة والنصف وحتى الثانية عشر والنصف ظهرا. وقد كانت الحملة بإشراف الاستاذتين أحلام الحويطي ومريم الشهري منسقات النشاط وبمشاركة مجموعة من طالبات قسم الفيزياء.

تم خلال النشاط عرض مفهوم بسيط لمرض السرطان وطرق تشخيصه وعلاجه والوقاية منه , بالإضافة إلى علاقته بنوع الغذاء وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول مسبباته، كما تم عرض نموذج لقصة مكافح تحمل في طياتها الكثير من التفاؤل والأمل، تخلل النشاط العديد من النقاشات العلمية.  

هذا وقد تم تعريف الطالبات بيوم السرطان العالمي والذي يوافق الرابع من فبراير من كل عام حيث يتحد العالم في مكافحة هذا المرض عن طريق زيادة وعي الافراد والتشجيع بأهمية الكشف المبكر عنه.

وفِي ختام الحملة قدمت منسقات النشاط كل الشكر للمسئولين والطالبات المشاركات في النشاط وكذلك لسعادة منسقة قسم الفيزياء د. حنان أخضر وسعادة رئيس قسم الفيزياء د. احمد القعود وسعادة وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي لدعمهم مثل هذه الانشطة العلمية.  



الإثنين 04/07/1440 هـ 11/03/2019 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: