قسم الأحياء يقيم الحملة التوعوية لمرض السرطان


نظم قسم الأحياء في كلية العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حملة توعوية عن مرض السرطان وذلك في بانوراما مبنى 323، يوم الخميس22/1/1439 الموافق  12/10/2017 في تمام الساعة التاسعة صباحا.

تضمنت الحملة التوعوية عدة أركان، وهي:

الركن التوعوي عن السرطان، وشمل كيفية حدوث المرض، أعراضه، أسبابه، وعلاجه. وهنا تم تقديم كتيبات عن المساعدة لمرضى السرطان، وكل ما تريد أن تعرفه عن السرطان.

ركن التبرع بالشعر لمرضى السرطان، شرح فيه كيفيه العناية بالشعر قبل القص من أجل التبرع، وقدم فيه بطاقات خصم 50% لخدمة قص الشعر والتبرع به لمرضى السرطان وذلك بالتعاون مع قسم الأحياء من مركز أمباكت كت.

ركن الألعاب وشملت مسابقات ثقافية وترتيب مصطلحات والفائزة بالمسابقة تكتب رسالة إلى طفل مريض بالسرطان ومن ثم تقدمها طالبات قسم الأحياء المشاركات مع هدايا للأطفال للمرضى في المستشفى. 

هذا وقد قامت وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي و منسقة قسم الأحياء أ. لطيفة الشدي بجولة استمعن فيها لمشاركات الطالبات المتميزة و شاركنا معهن في ركن الألعاب. كما حضر الفعالية عدد من عضوات هيئة التدريس و الطالبات من مختلف التخصصات.

 وقد شكرت بدورها  د. عبير النهدي الطالبات المشاركات و مشرفات النشاط و أثنت على جهودهن الرائعة.

كما يتقدم قسم الأحياء بالشكر  لسعادة عميد كلية العلوم د. محمد بابطين و سعادة رئيس قسم الأحياء د. سليمان السلامة و سعادة  وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي و سعادة د. محمد العيسى وسعادة منسقة قسم الأحياء أ. لطيفة الشدي.على دعمهم وتعاونهم.

 كذلك، لا ننسى شكر مشرفات النشاط أ. نجلاء الأحيدب و أ. نورة الزاحم. ونقدم شكرنا وتقديرنا للطالبات المشاركات: سارة الخميس،سارة العنزي، شهد بن شامان، هياء العتيبي، شروق المطيري، صباح الدعسي، عائشة القحطاني، هتون السعيدان، رغد الرشيد، أماني الغامدي، أسماء القحطاني. وأيضا، نشكر الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان على دعمهم. 


الخميس 22/01/1439 هـ 12/10/2017 م
التقييم: