طالبات مرحلة الماجستير يقدمن سادس الندوات العلمية بقسم الفيزياء في مدينة الملك عبدالله للطالبات

نظمت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء في مدينة الملك عبدالله للطالبات الندوة العلمية السادسة لهذا العام الدراسي  1438/ 1439هـ، حيث كانت الندوة بعنوان:

عنوان الندوة:

الصمام الثنائي الباعث للضوء

Light emitting diodes

قدموا الندوة مشكورين مجموعة من طالبات مرحلة الماجستير فاطمة مشبب القحطاني, ايمان محمد الاسمري, وعد عايد العنزي, ربيعه محمد العنزي. كان ذلك يوم الاربعاء 18 ربيع الاول 1439هـ الموافق 6 ديسمبر 2017م. وذلك من الساعة 9:15 صباحاً ولمدة نصف ساعة. هذا وقد تلى الندوة مداخلات وأسئلة من الحضور.

 

بدأت مقدمة الندوة اعطاء فكرة LED ومواد تصنيعة. ثم تطرقت مقدمة الندوة الى كيفية عمل الصمام الثنائي الباعث للضوء. ولقد دار النقاش حول عدة نقاط شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس و الطالبات بالقسم،  ولقد شمل النقاش على كيفية اكتشافة وتطويرة، واهم التطبيقات.

 

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات نصف شهرية تنظمها اللجنة العلمية بقسم الفيزياء ويقدمها أعضاء هيئة التدريس بالقسم وباحثون من جهات بحثية أخرى، ويُشرف على سلسلة الندوات هذه رئيس اللجنة العلمية بالقسم د. رائد الهذلول، وينسقها ويديرها بقسم الطالبات أ. مرفت الزميع. وإن اللجنة العلمية تشكر سعادة وكيلة القسم أ. مرفت الزميع لتعاونها في تصاميمها المتميزة للبنرات الخاصة بالندوات العلمية بقسم الفيزياء وتشيد بجهودها في هذا الشأن. تهدف هذه الندوات إلى تحفيز مناخ البحث العلمي بالقسم وإطلاع منسوبيه على آخر ما توصلت إليه العلوم الفيزيائية في شتى المجالات.

 

جدير بالذكر أن الحضور لهذه الندوات متاح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفات وطالبات.

للمزيد من المعلومات حول الندوة المقدمة يمكنكم الاطلاع على ملخص الندوة أدناه:

مع تحيات اللجنة العلمية بقسم الفيزياء.

 

ملخص:

الصمام الثنائي الباعث للضوء او ما يعرف باإلنجليزية LED مختصرا او ( Light emitting dioeds) وهو مصدر ضوئي مصنوع من مواد اشباه الموصلات تبعث الضوء حينما يمر خلاله تيار كهربائي. يكثر استخدامه كما يكثر تسميته ب LED او الإضاءة الثبليه.. سوف نتطرق في هذه الندوة بإذن الله الى تكوينه وطريقة عمله واستخداماته.

 

 

  • Abstract:

     

    • - Definition of "LED"..

    • - Materials for " LED"..

    • - How does "LED" works?

    • - Comarison_Efficiency of " LED"

    • - versus other light sources..

    • - Advantages..

    • - Applications..

 

 

 

السيرة الذاتية لمقدم الندوة:

  • ربيعه محمد العنزي بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم جامعة الاميرة  نوره بنت عبدالرحمن. معيد متعاون في جامعة الملك سعود و جامعة الاميرة نورة.

 

  • وعد عايد العنزي بكالوريوس فيزياء من جامعة الدمام.


  • ايمان محمد االسمري بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم بجامعة الاميرة نورة. معلمة للمرحلة الثانوية, حاصلة على دورة لغة انجليزية, دورة انماط التعليم,  دورة التفكير االبداعي, دورة ادارة صفية, خبرات تدريس فيزياء ثانوي..

 

  • فاطمة مشبب القحطاني بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم بجامعة الملك خالد بأبها.

 

 

للاطلاع على الندوات العلمية المقدمة بقسم الفيزياء للعامين المنصرمين:

الندوات العلمية بقسم الفيزياء في العام الدراسي 1436/1437هـ:  الرابط 


الندوات العلمية بقسم الفيزياء في العام الدراسي 1437/1438هـ: الرابط

 

 


الثلاثاء 24/03/1439 هـ 12/12/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: