تقرير فعالية " يوم الكيمياء - 3 "

بحمد الله تم في يوم الثلاثاء 30/5/1440هــ، إقامة الفعالية السنوية المسماة ( يوم الكيمياء ) في عامها الثالث حيث شرف الحفل فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية/أ.د. فهد بن صالح اللحيدان وبحضور سعادة عميد الكلية وأعضاء مجلس الكلية وبمشاركة أساتذة من شركة سابك ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كما حضر عدد من الزملاء أعضاء هيئة التدريس والإخوة الطلاب من القسم والكلية ، كان الحفل بتقديم الطالب الكيميائي فهد بن مضوي العتيبي وافتتح بآي من الذكر الحكيم قرأها الطالب الكيميائي/ معاذ بن عبدالله الخميس بعدها ألقى رئيس قسم الكيمياء/ سامي بن عبدالعزيز الحسين  كلمة ترحيبية بهذه المناسبة وضَمّن الكلمة تعريفاً بالقسم وأبرز منجزاته؛ ومما ذكر سعادته: أنشئ القسم في الفصل الأول من عام1432/1433هـ  خرّج القسم حتى هذا الفصل قرابة  (٣٠٠) طالب وطالبة - الحصول على الاعتماد البرامجي  والاعتماد الأوروبي، دَرّب قرابة ١٥٠طالب وطالبة.

‏ثم ختم الكلمة بحمد الله تعالى وثنى بشكر معالي مدير الجامعة على الموافقة كما شكر فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية تشريفه للحفل ورعايته الكريمة له، تلا ذلك كلمة لسعادة عميد الكلية د. محمد بن سعد العيسى ثم كلمة لضيف الحفل فضيلة وكيل الجامعة، بعدها سلم فضيلته الجوائز للفائزين في مسابقة (يوم الكيمياء-٣) وكرم المشاركين بدروع تذكارية وهم: أ.د. أحمد بن حامد الغامدي و د. ناصر بن مناور الفريدي و أ.د. عبدالعزيز بن أحمد باقبص  واختتم الحفل الخطابي بالحمد لله أولاً وآخراً.

 

‏ثم توجه الحاضرون لزيارة أركان الجهات والشركات المشاركة وهي :

‏1- هيئة المواصفات والمقاييس.

2- شركة نيزك.

3- شركة عبداللطيف أبو الجدايل.

4- الشركة العربية الآمنة للتجارة.

5- مؤسسة تقنية الجاذبية. 

‏حيث شاركوا باستعراض بعض الأجهزة والزجاجيات والتقنيات التي نالت إعجاب الجميع ثم توجه بعدها الحاضرون لصالة عرض التجارب العلمية المثيرة ومنها إلى صالة عرض الملصقات العلمية، الجدير بالذكر أن المشرف على صالة التجارب العلمية وصالة الملصقات العلمية هم طلاب القسم، حيث شكر رئيس قسم الكيمياء الطلاب المشاركين في صالة الملصقات العلمية والتجارب العلمية وثمن لهم هذا الدور البارز والمشرف مع القسم ووعدهم  بأن يكون لهم تكريم خاص بعد الفعالية - بمشيئة الله تعالى - وبعد جولة ممتعة داخل أروقة القسم دعا رئيس القسم الحضور والضيوف والطلاب لتناول المشروبات والمطعومات التي أعدها القسم احتفاء بهذه المناسبة ثم غادر ضيف الحفل القسم وواصل القسم فعالياته بمحاضرة تثقيفية قدمها أ.د. عبدالعزيز بن أحمد باقبص حول ( كيف يواجه الخريج العقبات التي يمكن أن تعرض له قبل التخرج وبعده؟ ) ثم داخل عدد من الطلاب بأسئلة وجهت لسعادته، بعد ذلك كانت هناك فقرة بعنوان ( تجربة ناجحة لخريج١)  قدمها الخريج أ. سعد بن ناصر الدخيني ثم ( تجربة ناجحة لخريج ٢) قدمها الخريج .أحمد بن تركي  العنزي تمثلت التجربة في ماهي المهارات التي يحتاجها الطالب في دراسته وأهمية اللغة للخريج وأهمية الإلمام بمهارات إجراء المقابلات الشخصية في الجهات الخ. وختم الحفل بتكريم الأساتذة المشرفين على ( يوم الكيمياء-٣ ) وهم:

د. فيصل بن خويشان القثامي- د. طارق أحمد يوسف- د.نوفل علي بنحمادي - د. عرفات أحمد  توغان   - د. أبو العز خالد مضوي.                           ‏

 


الثلاثاء 07/06/1440 هـ 12/02/2019 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: