مركز البحوث بكلية العلوم - قسم الطالبات ينظم دورة في أساسيات ومهارات تصميم الملصقات العلمية قدمتها د. عهد الجرف

أقام مركز البحوث بكلية العلوم في قسم الطالبات دورة تدريبية في أساسيات ومهارات تصميم الملصقات العلمية (الأكاديمية) لطالبات كلية العلوم، وذلك يوم الخميس 12 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 9 فبراير2017م، عبر الإنترنت (Online)  وتأتي الدورة استعداداً لأنشطة الأسبوع البحثي والتي ستنطلق فعالياته في الأسابيع القادمة بمشيئة الله.

الدورة التدريبية قدمتها الدكتورة عهد بنت محمد الجرف، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، فصلت فيها عدداً من المهارات التي تحيط بعمل الملصق العلمي، حيث تناولت مجموعة من المحاور، أهمها وأبرزها التعريف بالملصقات العلمية وعناصر التقييم واستعراض نماذج من الملصقات ومهارة تقديم الملصقات العلمية، إضافة إلى ذلك الفروقات بين الملصقات باللغة العربية والإنجليزية وأبرز البرامج المستخدمة في التصميم. وقد أجرت تدريبات عملية مع الطالبات وتبادلت الأفكار والرؤى معهن من خلال تفصيل دقيق لمراحل الملصق العلمي.

في السياق ذاته قالت عضو وممثلة مركز البحوث بقسم الطالبات، الدكتورة غالية بنت يحيى الحمزي، إن هذه الدورة التدريبية تأتي من حرص ودعم مركز البحوث بالكلية على تدريب وتطوير الطالبات من أجل تكوين أفكار ومهارات جديدة.

من جهته ثمن عميد كلية العلوم الدكتور محمد بن محسن بابطين الدور المميز والجهود التي يبذلها مركز البحوث بالكلية في تحسين الأداء البحثي لطلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، وخص بشكره المشرفة على الدورة د. غالية بنت يحيى الحمزي ومدير المركز د. رائد بن حسين الهذلول.

يشار إلى أن الدورة حضرتها (16) طالبة من مختلف المراحل والتخصصات والمستويات. حيث أعربت المشاركات في الدورة عن مدى استفادتهن واطلاعهن على ما يتعلق بعمل الملصقات العلمية الأكاديمية، كما أكدن على أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية، نظراً لما لها من دور في تحسين المهارات لطلاب وطالبات الكلية.

ويتبين من خلال التقييم المقدم للطالبات تأثير هذه الدورة بشكل إيجابي على إبداء المشاركات رغبتهن بالمشاركة بملصق علمي في أنشطة الأسبوع البحثي، بعد اتضاح الصورة بشكل أكبر لمفهوم الملصقات العلمية وأهدافها.

وفي ختام الدورة شكرت الدكتورة غالية الحمزي مقدمة الدورة د. عهد الجرف، وكذلك الطالبات لحضورهن المتميز، وأن تكون دورة الملصق العلمي قد كانت بمقدار تطلعاتهن لتقديم أعمالهن البحثية بمعايير أكاديمية. 

 أضغط للاطلاع على تفاصيل الدورة.pdf


الأحد 13/06/1438 هـ 12/03/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: