مركز بحوث كلية العلوم يقدم ورشة عمل بعنوان "مهارات البحث في قواعد البيانات العالمية"

عقد مركز البحوث بكلية العلوم بإشراف ممثلة وعضو المركز د. غالية الحمزي، دورة تدريبية لطالبات كلية العلوم بعنوان "مهارات البحث في قواعد البيانات العالمية، قدمتها الأستاذ المساعد بقسم الكمياء د. إيمان شحاته. وذلك يوم الخميس 22 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 08 فبراير 2018م.

حيث تم في هذه الدورة التدريبية اكساب الطالبات مهارات البحث في قواعد البيانات، ليتسنى لهن الاطلاع على كل ماهو جديد في مجال المعرفة، وطرق البحث الصحيحة لمساعدتهن في أبحاثهن العلمية خلال دراستهن.

هذا وقد قدمت د. إيمان شحاته أفكاراً ومعلومات عن كيفية البحث في قواعد البيانات، والتعرف علی كيفية الدخول إلی المكتبة الرقمية السعودية، والتعريف بقواعد البيانات العالمية وأهميتها، إضافة إلى ذلك الرد على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا الجانب من قبل الطالبات.

وأكد عميد كلية العلوم د. محمد محسن بابطين، على ضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه الدورات للطلاب والطالبات لتفعيل مظاهر البحث العلمي والارتقاء به وصقل مهاراتهم البحثية.

من جانبه لفت مدير مركز البحوث بكلية العلوم د. رائد الهذلول، إلى أن اكساب الطالبات مهارات البحث في الانترنت وقواعد البيانات، يفتح امامهن افاقاً جديدة للتعلم، تتمثل بالتعلم الذاتي وتبادل الخبرات بشكل فعال.

وأبدت د. غالية الحمزي، اعجابها بهذه الدورة التدريبية وإن جميع ما قدم فيها مهم ومفيد جداً ويسهم اسهاما جيداً في تطوير مهارة الطالبات في أبحاثهن حاضراً ومستقبلاً.

من جهته شكر كلاً من سعادة مدير المركز وممثلة وعضو المركز بكلية العلوم  مقدمة الدورة د. إيمان شحاته على قبولها المشاركة في تقديم هذه الدورة الهامة والحيوية.  

هذا وقد حضر الدورة أكثر من 100 طالبة والتي هي ضمن أنشطة مركز البحوث بكلية العلوم الرامية لتحفيز البحث العلمي لطالبات الكلية.

إحصائية.JPG

الأربعاء 28/05/1439 هـ 14/02/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: