موقع اليونسكو يدرج نشاط قسم الفيزياء بمناسبة عام الضوء ضمن أجندة أنشطته لهذا العام

​ 

  تأكيداً لمواكبة قسم الفيزياء بكلية العلوم للأنشطة العلمية العالمية؛ فقد قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بإدراج نشاط القسم عن عام الضوء في موقع المنظمة على الانترنت – فرع عام الضوء 2015. يأتي هذا النشاط الذي قدمه القسم ضمن الأنشطة المواكبة لهذا الحدث العالمي بمناسبة تخصيص منظمة اليونسكو للعام 2015 ليكون عام الضوء. هذا وقد تنافست العديد من المنظمات العالمية سواءًا منها البحثية أو التعليمية أو التقنية أو غيرها لتقديم أنشطة وفعاليات متنوعة للمساهمة في هذه المناسبة العلمية والثقافية.

 

  يذكر أن قسم الفيزياء قدم أنشطة متنوعة تحت شعار "عام الضوء 2015" على مدى يومي الأربعاء والخميس 25 و 26 صفر 1436هـ الموافق 6 و 7 مايو 2015م، توزعت هذه الأنشطة في فرعي الطلاب والطالبات، هذا وقد تنوعت فقراتها مابين مسابقات وندوات وعروض وتجارب حية للحضور من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

  جدير بالذكر أن هذه الأنشطة حظيت بعناية كريمة من سعادة عميد الكلية د. محمد بابطين وسعادة رئيس القسم د. أحمد القعود. وفي هذا الشأن أشاد عميد الكلية ورئيس القسم بأعضاء هيئة التدريس بقسم الفيزياء الذين قاموا بالتخطيط والإعداد والتنفيذ لهذه الأنشطة وهم: من قسم الطالبات: الأستاذة مرفت الزميع، والأستاذة صفية الحربي، ومن قسم الطلاب: الأستاذ سعد بن جابر، والأستاذ فواز المطيري، والأستاذ تركي الطوب. كما شارك في تنفيذ الأنشطة نخبة من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالقسم وهم: د. محمد مراشدة، د. خالد بن عوف، د. زكية فكاي، د. هيام الخزون، د. مها ترجمان، د. نجلاء عبدالعال، ود. وافية بن سالم. هذا وقد قدم عميد الكلية ورئيس القسم شكرهم للدكتور رائد الهذلول رئيس اللجنة العلمية بالقسم والذي قام بجهود مميزة وتابع النشاط منذ أن كان فكرة منه وحتى نهايته.

 

رابط الفعالية على موقع اليونسكو:​

 

(http://goo.gl/SEByru)

 

Year of light 2015.png

الأربعاء هـ 06/11/2576 م
التقييم: