كلية العلوم تشارك في لقاء وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة لتعزيز حملة ثقافة الجودة والإتقان

​شاركت كلية العلوم ممثلةً بعميدها وفريق من وكالة الكلية للتطوير والجودة في لقاء جمع وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة أ.د. خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن بعمداء ووكلاء الكليات والعمادات المساندة لتعزيز حملة ثقافة الجودة والإتقان. كان ذلك يوم الثلاثاء 26 رجب 1437هـ في القاعة المستديرة في مبنى المؤتمرات والقاعة المساندة للنساء.


هذا وقد مثل الكلية في اللقاء سعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين ووكيل الكلية للتطوير والجودة د. رائد بن حسين الهذلول ورئيس وحدة التطوير والجودة د. عبدالواحد الخليل، ومن قسم الطالبات شاركت في اللقاء سعادة مساعدة وكيل الكلية للتطوير والجودة د. عبير بنت صالح النهدي​.


يأتي هذا اللقاء في إطار عقد تنفيذ مشروع الدراسة التقويمية على المستوى المؤسسي للجامعة مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والذي تم في مكتب سعادة مدير الجامعة بالنيابة بتاريخ 1437/5/5هـ، كما يهدف هذا اللقاء إلى التأكيد على أهمية نشر وتعزيز ثقافة الجودة الشاملة بين منسوبي الجامعة وجميع وحداتها. وضرورة العمل على أن تكون البرامج الأكاديمية وفق متطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ومناقشة أبرز الخطوات العملية التي اتخذتها الوحدات التعليمية في سبيل تطوير التعليم والاعتماد البرامجي وفق دليل الجودة العام لإقرار البرامج والخطط العلمية والتأكد من أن البرامج الأكاديمية لدى الوحدات التعليمية وفق متطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وكذلك التعرف على التحديات والمقترحات التي يطرحها المجتمعون في هذا الشأن .


وبهذه المناسبة تحدث سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن عن هذا اللقاء قائلاً: هذه الملتقيات والمناسبات تحظى باهتمام المسؤولين في الجامعة وتعنى بدعم ومتابعة الإجراءات المطلوبة لخارطة الطريق للجامعة والتي تستهدف حصول الجامعة - بمشيئة الله تعالى - على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي ومتطلباته كمرتكز هام تتزايد أهميته مع التوسع الحاصل في العمل الأكاديمي في الجامعات السعودية، والذي يبنى على مجموعة من القرارات التنظيمية الناجحة، وهو ما يعد إسهاماً بارزاً في رفع قدرات العاملين في المجال الأكاديمي وجودة مخرجات الجامعة، مقدماً شكره لسعادة مدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان وأصحاب السعادة والفضيلة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وكلاء ووكيلات التقويم والجودة في الكليات والعمادات والإدارات على جهودهم المبذولة وما تحقق من خطوات عملية ستسهم بإذن الله في حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي والبرامج وفق الخطط الموضوعة.


هذا وقد قدم سعادة عميد كلية العلوم مداخلةً عبر فيها عن شكره لسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن وسعادة عميد التقويم والجودة د. سليمان الجبير، وذلك تجاه جهودهم الكبيرة في سبيل تجويد العمل في جميع عمادات ووحدات الجامعة، وأثنى على الدعم المتميز الذي تلقاه الكلية من إدارة الجامعة في هذا الشأن، كما أكد على أن الكلية قطعت شوطاً كبيراً في سبيل الحصول على الاعتماد الأكاديمي وما ذلك إلا لتكاتف الجهود بين المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.


من ناحية أخرى؛ قدم د. رائد الهذلول​ شكره لفريق وكالة كلية العلوم للتطوير والجودة وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية بفرعي الطلاب والطالبات، وذلك لجهودهم المباركة التي بوأت الكلية مرتبة متقدمة بين كليات الجامعة من حيث جاهزيتها للحصول على الاعتماد الأكاديمي. كما قدم د. الهذلول​ عرضاً سريعاً لهيكلة الوكالة ومنجزاتها ومنتجاتها، وبين كذلك موقف الكلية الراهن إزاء التقدم لمشروع الاعتماد الأكاديمي. كما عرّج د. عبدالواحد الخليل​ في مداخلته على المبادرات التي تبنتها وحدة التطوير والجودة بالكلية مما مكنها من إنجاز الكثير من المتطلبات بطريقة منظمة ومؤسسية.


هذا وقد حظيت الكلية بثناء من لدن سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة وسعادة عميد التقويم والجودة على جهودها وتميز أعمالها المتعلقة بالتطوير والجودة، كما تلقت شكر وإطراء من سعادة وكيلة عمادة التقويم والجودة بمدينة الملك عبدالله للطالبات د. خلود التميمي إزاء تميز هيكلتها الإدارية واهتمامها في إشراك قسم الطالبات بقيادة د. عبير النهدي​ في جميع أعمال التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي.​

الأحد 08/08/1437 هـ 15/05/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: