طالبات كلية العلوم يحصدن جوائز في الملتقى العلمي الطلابي السابع - محور الأبحاث العلمية

​حازت سبع طالبات من قسم الفيزياء وطالبة من قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم على جوائز في الملتقى العلمي الطلابي السابع، وذلك عن كلية العلوم بجميع أقسامها بفرعي الطلاب والطالبات.

هذا وقد حصلت ستة طالبات من قسم الفيزياء على جميع الجوائز المخصصة للكلية في محور الأبحاث العلمية (العروض التقديمية) وعددها ثلاث جوائز، وتندرج جوائز الكلية الثلاثة تحت محور الأبحاث العلمية – مسار العلوم الأساسية والهندسية والحاسوبية، وقد نالت الطالبات هذا النجاح إزاء تميز أبحاثهن التي حصلت على درجات عالية من لجان الفرز والتحكيم الأولية، ثم من لجان التحكيم النهائية أثناء العرض وتقديم الأبحاث العلمية.


جدير بالذكر بأن طالبات قسم الفيزياء اللاتي أجرين مشاريع التخرج في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاكست) وهن مرام الفريجي، أروى الحربي، نورة الغيث ومها الشمري نلن المركزين الأول والثاني في هذه المنافسة في إشارة لتميز أبحاثهن، هذا وقد علق د. رائد الهذلول المشرف على مشاريع الطالبات من الجامعة بأن هذا التميز يسجل للباحثات، ويتوج الجهود الكبيرة التي بُذلت منهن إبان العمل على المشروع البحثي في كاكست، وقد قدم تبريكاته للطالبات سعادة د. مرزوق الشمري المشرف على المشاريع البحثية من كاكست.


هذا وقد قدم سعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين تهنئته وتبريكاته لجميع الطالبات الفائزات ولمشرفيهن، وتمنى للجميع مستقبلاً علمياً زاهراً.​


يُذكر بأن ترتيب الفائزات من كلية العلوم كان كالتالي:

محور الأبحاث العلمية (العروض التقديمية) في كلية العلوم:

المركز الأول: مرام الفريجي وأروى الحربي (قسم الفيزياء) تحت إشراف د. مرزو ق الشمري ود. رائد الهذلول​.

المركز الثاني: نورة الغيث ومها الشمري (قسم الفيزياء)  تحت إشراف د. مرزو ق الشمري ود. رائد الهذلول.

المركز الثالث: ريم المطيري وميعاد الدوشان (قسم الفيزياء)  تحت إشراف د. محمد عبدالرافع​.

محور الأبحاث العلمية (الملصقات) في مسار العلوم الأساسية والهندسية والحاسوبية:

المركز الأول: جواهر العلوي (قسم الفيزياء)  تحت إشراف د. محمد حسن عيسى سالم​.

المركز الثاني: هديل القحطاني (قسم الرياضيات والإحصاء) تحت إشراف أ.د. محمد الهميسي.

يُشار إلى أن الملتقى العلمي الطلابي السابع أقيم في رحاب الجامعة في الفترة من الأحد إلى الخميس 10 إلى 14 رجب 1437هـ الموافق 17 إلى 21 أبريل 2016م.

الأحد 08/08/1437 هـ 15/05/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: