اللقاء التعريفي ببرامج الدراسات العليا في كلية العلوم 1441هـ/2019م

نظمت وكالة كلية العلوم للدراسات العليا والبحث العلمي اللقاء التعريفي لطالبات الدراسات العليا المستجدات للعام الجامعي 1441هـ وذلك يوم الأربعاء 10/2/1441هـ الموافق 9/10/2019م بحضور سعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. عبير بنت صالح النهدي ومنسقات الأقسام العلمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس في قسم الطالبات.

وقد بدأ اللقاء بكلمة لسعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. سامي بن عبد العزيز الحسين رحب فيها بطالبات الدراسات العليا المستجدات وحثهن على الاجتهاد والاهتمام بتحصيلهن العلمي والحرص على التميز في مجالات التخصصات المختلفة وأكد على أهمية اطلاع الطالبات على لوائح وأنظمة الدراسات العليا في الكلية. كما أوضح بأن الدراسات العليا في كلية العلوم هي محل عناية واهتمام من لدن المسئولين كونها أحد أهم منجزات الكلية, مشيراً إلى سعي الكلية للتوسع في برامج الدراسات العليا لتشمل كافة برامج كلية العلوم.

وختم سعادته حديثه بتمنياته لجميع الطالبات بالتوفيق والسداد والتذكير بأن أبواب الوكالة مفتوحة دائماً لخدمة الطالبات والرد على استفساراتهن. كما تقدم بالشكر لسعادة مساعدة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. خلود بنت سعد البلوي على تنسيق هذا اللقاء.

ثم تحدثت سعادة منسقة قسم الفيزياء والمشرفة على طالبات الدراسات العليا في القسم د. نوال بنت أحمد مدخلي عن نشأة برامج الدراسات العليا بالكلية ورؤيتها وأهدافها وقامت بالتعريف بأنظمة برامج الدراسات العليا في الكلية وخططها الدراسية.

كما قامت سعادة مساعدة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. خلود بنت سعد البلوي باستعراض لائحة الدراسات العليا وشرح ضوابط وآليات الإجراءات الأكاديمية من تأجيل وحذف وانسحاب وغيرها, كما تناولت الحديث عن حقوق الطالبات والخدمات التي تقدمها الجامعة والمكافآت. وختاماً تم فتح المجال للطالبات لطرح أسئلتهن واستفساراتهن.

وقد اشتمل اللقاء على كلمة توجيهية من سعادة عضو لجنة الدراسات العليا في قسم الرياضيات والإحصاء ا.د. فريدة الهميسي حثت فيه الطالبات على التحصيل العلمي وأوضحت أن أولى خطوات البحث العلمي تبدأ من الدراسات العليا مشيرة بأن الخطط الدراسية بنيت بهدف تكوين جيل من الباحثين المميزين الذين يخدمون المجتمع ويساهمون في التنمية العلمية.

هذا وقد قدمت سعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. عبير بنت صالح النهدي شكرها لكل من د. خلود بنت سعد البلوي-مساعدة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي- ود. نوال بنت أحمد مدخلي-منسقة قسم الفيزياء- على تنظيم هذا اللقاء متمنية للطالبات المستجدات التوفيق والنجاح.


الخميس 18/02/1441 هـ 17/10/2019 م
التقييم: