قسم الفيزياء ينظم مسابقة ألعاب التفكير والمنطق والذكاء

​​​

نظم قسم الفيزياء مسابقة ألعاب التفكير والمنطق والذكاء تحت شعار"إلعب وتعلم معي"، وذلك بإشراف الدكتور جابر الغول. كان ذلك يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 18 و19  صفر1437هـ الموافق 30 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2015م، هذا وقد حضر النشاط جمع من طلاب القسم و الكلية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، يتقدمهم كل من سعادة رئيس قسم الفيزياء د. أحمد القعود، ووكيل كلية العلوم للتطوير والجودة  د. رائد الهذلول ووكيل القسم د. ابراهيم الحمارنه.

 يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة اللجنة العلمية بقسم الفيزياء الموجه لطلاب القسم، حيث تهدف هذه الأنشطة إلى تنمية وتعزيز المستوى العلمي والفكري، تنشيط القدرات العقلية وتحسين الموهبة الابداعية للطلاب، كما أنها تسهل ارتباطهم بالنشاطات الثقافية والعلمية بالقسم والكلية عامة. علاوةً على ذلك؛ تهدف هذه الأنشطة لاحتكاك الطلاب بأعضاء هيئة التدريس، مما يساعد على إعدادهم ليكونوا لبنة علمية مميزة لبناء مجتمع بناء في المملكة العربية السعودية. وكذلك خلق جو من المنافسة الهادفة بين الطلاب على ان تكون هذه البداية وفي المستقبل منافسات اجتماعية ورياضية وغيرها.

هذا وقد دارت هذه المسابقة في أجواء ممتازة وحماسية، وذلك نظراً لحضور وتفاعل عدد كبير من الطلاب، وقد استبشر كل الحاضرين وخصوصاً الطلاب بهذه المبادرة، هذا وقد استغل رئيس قسم الفيزياء د. أحمد القعود هذه المناسبة للإشادة بدور الطلاب في المساهمة في الحركة العلمية والثقافية بالقسم.

تكونت هذه المسابقة من ثلاث مسابقات هي:
المسابقة الأولى: 
  Colorpop

المسابقة الثانية:   Quarto

المسابقة الثالثة:   Quixo

كل مسابقة ترشح لها أربعة طلاب، وجرت مباريات النصف النهائي في اليوم الأول، فيما أقيمت الأدوار النهائية في اليوم الثاني، ليفوز الطلاب عبدالله جمعان الزهراني، ريان ابراهيم البعيجان و مشاري ماجد المقرن بالجوائز.

عند اختتام المسابقة حث أعضاء هيئة التدريس الحاضرون الطلاب على الاستمتاع بتخصصهم الفيزياء، ومن ذلك الانخراط في الأنشطة الترفيهية والفكرية و الانغماس أكثر في الفعاليات الثقافية والعلمية.

هذا وقد أبدى د. القعود شكره وتقديره لسعادة د. رائد الهذلول رئيس اللجنة العلمية بالقسم على الفكرة والإشراف على هذه الأنشطة المميزة، وكذلك الشكر لمنظم المسابقة د. جابر الغول على جهوده الطيبة في التنظيم والمتابعة، كما شكر أ. معز عبدالفتاح على تعاونه في تنظيم المسابقة، آملا القسم بتنظيم مشاركات قادمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس تمتد إلى جميع منسوبي الكلية.

IMG_6189.JPGIMG_6194.JPG
IMG_6166.JPGIMG_6184.JPG

الخميس 06/03/1437 هـ 17/12/2015 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: