كل عام والوطن في عزة ورفعة وتقدم وازدهار

في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام تحل ذكرى يومنا الوطني الذي غير تاريخ هذه المنطقة بعد رحلة جهاد قادها مؤسس هذا الكيان المغفور له باذن الله الامام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، رحلة امتدت لعقود بين استعادة الرياض في فجر الخامس من شوال 1319هـ وبين إعلان توحيد المملكة العربية السعودية في الحادي والعشرون من جماد الأولي عام 1351هـ.

في هذا العام نحتفل بالمناسبة الثامنة والثمانون على الوحدة الوطنية لتأسيس المملكة العربية السعودية والتي انطلقت من بعدها مسيرة البناء والتنمية في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة وفي كل المناطق حيث تعالت الطموحات وارتفع التوقعات ليبقى الوطن مصدر الفخر والعزة.

في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا فإننا نستدرك الجهد الذي بذله المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله تعالى- خلال اثنان وثلاثون عاما لتوحيد هذا الوطن تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، فجعل من هذا الوطن نموذجا يحتذى به في وحدته وشموخه وصفاء عقيدته الوسطية المبنية على كتاب الله عز وجل وعلى سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ثم سار على نهجه المبارك أبناءه المخلصون البررة وقدمو لهذه البلاد الغالي والنفيس –رحمهم الله.

ثم جاء عصر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- عصر الروية، رؤية الحاضر للمستقبل، حيث سار حفظه الله على نهج والده المؤسس مطبقاً شرع الله عز وجل ملتزماً بالعقيدة الإسلامية دستوراً .. والعدل والوسطية منهجاً.. داعياً لنبذ التطرف والإرهاب. و شهدت البلاد منذ توليه الحكم نقله نوعية في شتى المجالات هدفها ان تكون المملكة العربية السعودية نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الاصعدة. وما رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم الا نموذجا من عشرات النماذج لتحقيق الروية حيث تسعى الرؤية لسد الفجوة بيم مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

إن المملكة العربية السعودية حينما تحتفل باليوم الوطني فإنها تحتفل بانجازات عظيمة سواء كانت على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي وتزداد هذه الانجازات عام بعد عام بمتابعة وتوجية مهندس الرؤية صاحب العزم والجد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين الامير محمد بن سلمان- حفظه الله.

وبهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا جميعا، فانني انتهز هذه الذكرى المباركة لتهنئة قائد مسيرة هذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله جميعا والشعب السعودي الكريم، كما أسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لنا وطننا وقادتنا وجنودنا من كل مكروه انه سميع الدعاء

 

عميد كلية العلوم

جامعة الأمام محمد بن سعود الاسلامية

د. محمد بن سعد العيسى

الإثنين 07/01/1440 هـ 17/09/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: