مركز بحوث كلية العلوم قدم دورة تدريبية بعنوان " معايير النشر في المجلات العلمية المحكمة " قدمتها د. منى خندقجي

ضمن سلسلة الدورات التدريبية وورش العمل التي ينظمها مركز البحوث بكلية العلوم، عقد المركز دورة تدريبية بعنوان "معايير النشر في المجلات العلمية المحكمة"، قدمتها الأستاذ المشارك بقسم الرياضيات والإحصاء، د. منى خندقجي، وذلك يوم الأربعاء 25 رجب 1439هـ الموافق 11 أبريل 2018م.

 

ورحبت عضو وممثلة المركز والمشرفة على الدورة التدريبية، د. غالية الحمزي، بالمشاركات وعضوات هيئة التدريس، وتوجيه الشكر لعميد كلية العلوم د. محمد بن محسن بابطين، ومدير مركز البحوث د. رائد بن حسين الهذلول وكافة أعضاء المركز على تقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لعقد هذه الدورة. كما أشارت أيضاً، أن هذه الدورة تأتي في إطار اهتمام المركز بتطوير قدرات ومهارات عضوات هيئة التدريس والطالبات بكلية العلوم.

 

وتطرقت د. منى خندقجي، على عدداً من المحاور التي تحيط بمعايير النشر في المجلات العلمية المحكمة، أبرزها أنواع واشكال الأوراق البحثية ومعامل التأثير، وتأثر معامل التأثير بالتخصص، بالإضافة إلى مؤشر H-index وتقارير الاستشهادات المرجعية وأسباب رفض الاوراق البحثية، كذلك تطرقت إلى كيفية اختيار المجلة المناسبة.

 

من جانبه أوضح عميد كلية العلوم، د. محمد بن محسن بابطين، أن هذه الدورات وورش العمل حتما ستهدف إلى تحفيز منسوبي وطلبة الكية ورفع أدائهم في النشر في المجلات العلمية المحكمة وإنجاز الأبحاث وتحقيق رؤية المملكة 2030، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

 

وقال مدير مركز البحوث بكلية العلوم، د. رائد الهذلول، في ظل اهتمام الجامعة بقضايا البحث العلمي وتبادل التجارب والخبرات، تأتي هذه الدورة لخلق مناخ مناسب لتدعيم التعاون بين الباحثين والوصول لأفكار جديدة وبناءة تدعم التحول العلمي بالجامعة، كما تمنى بأن تكون هذه الدورة حققت المعرفة الكاملة، والمعلومات اللازمة للمشاركين.

 

من جهته ثمن مدير المركز وأعضائه، الدور المميز والجهود العظيمة لمنظمي هذه الدورة التدريبية، سائلين الله لهن التوفيق، كذلك قدموا شكرهم الجزيل لمقدمة الدورة د. منى خندقجي، على ما بذلته من عمل لإنجاح هذه الدورة التي تفيد الباحثين في تنمية قدراتهم ومهاراتهم البحثية.


الأربعاء 02/08/1439 هـ 18/04/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: