وكالة التطوير والجودة بكلية العلوم- قسم الطالبات تنظم ورشة تدريبة بعنوان "ضمان الجودة و الإعتماد الأكاديمي" قدمتها د. أماني الطويلي بالتعاون مع عمادة التقويم والجودة

قامت وكالة التطوير والجودة بكلية العلوم  تحت إشراف مساعدة وكيل كلية العلوم للتطوير والجودة د. عبير النهدي بتنظيم  دورة تدريبية يوم الخميس 29 جمادى الآخر الموافق 7 أبريل 2016 بكلية العلوم مبنى 323، وذلك لمدة يوم واحد من الساعة 8:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، والتي قدمتها  د. أماني الطويلي الأستاذ المساعد في كلية أصول الدين (مقيّم معتمد من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة EFQM). هذا وقد حضرت الدورة سعادة وكيلة عمادة التقويم والجودة د. خلود التميمي و عدد من منسوبات الوكالة.

الجدير بالذكر أن  الدورة التدريبية أقيمت بالشراكة مع عمادة التقويم والجودة من منطلق التعاون في ترسيخ و نشر مفهوم الجودة لدى عضوات هيئة التدريس. حيث تعتبر هذه الدورة من الدورات الأساسية في مجال التعريف بالجودة في التعليم العالي. وقد حضر الدورة عدد من عضوات هيئة التدريس من مختلف الكليات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.  وتُعد هذة الدورة هي  أول دورة تدريبية تنظمها وكالة التطوير والجودة بكلية العلوم- قسم الطالبات بحيث  تستهدف عضوات هيئة التدريس من مختلف الكليات في الجامعة.

 

 ومن أهم محاور الورشة: 

(الجلسة الأولى) الجودة في مؤسسات التعليم العالي: وقد تضمنت تعريف ضمان الجودة و أهدافها و متطلباتها.

(الجلسة الثانية) معايير الجودة في التعليم العالي: حيث احتوت على مفهوم معايير الجودة وأهميتها، معيار التعلم والتعليم و تم التركيز حول جودة التدريس.

(الجلسة الثالثة)  الإعتماد الأكاديمي: حيث احتوت على تعريف الإعتماد الأكاديمي وأهميته و أهدافه. كذلك تم توضيح أنواع الاعتماد الأكاديمي والخطوات المتبعة للحصول عليه.

 هذا وقد تخلل الورشة عدد من الأنشطة الفعالة في جو من الحماس والتفاعل بين الحضور من عضوات هيئة التدريس.

 

عند إنتهاء الدورة قامت د. عبير النهدي بشكر د. أماني الطويلي على الدورة الممتعة و الناجحة. و من ثم تم تسليم المشاركات شهادات الحضور.

 

و في الختام تتقدم مساعدة وكيل كلية العلوم للتطوير و الجودة د. عبير النهدي بالشكر ​الجزيل  لكل من ساهم في نجاح الدورة و تنظيمها و خصت بالشكر سعادة وكيلة الكلية د. خلود البلوي​ وسعادة وكيل كلية العلوم للتطوير والجودة د. رائد الهذلولوسعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين على الدعم و المساعدة.

الثلاثاء 12/07/1437 هـ 19/04/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: