طالبات قسم الرياضيات والإحصاء يزرن المكتبة المركزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

بتنظيم وإشراف قسم الرياضيات والإحصاء، قام وفد من طالبات القسم بزيارة ميدانية إلى المكتبة المركزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والتي تهدف إلى التعريف بأقسام المكتبة وخدماتها. وذلك يوم الاثنين 23/03/1439هـ الموافق 11/12/2017م. هذا وقد شمل وفد الزيارة مجموعة من طالبات القسم من جميع المستويات، وقد صحب الطالبات في الزيارة نخبة من عضوات هيئة التدريس بالقسم وهم كل من سعادة د. منى خندقجي، وأعضاء لجنة الأنشطة الطلابية بالقسم  د. غالية الحمزي، أ. هند الماضي، أ. دلال الزهراني.

 

وقد بدأت الزيارة في تمام الساعة العاشرة صباحا، وكان في استقبال الوفد الأستاذة تهاني النويصر. وتم خلال الزيارة إقامة جولة تعريفية لعدداً من الأقسام التي تديرها المكتبة المركزية، وضحت من خلالها النويصر مهام كل قسم والخدمات التي يقدمها، وما تحويه من مواد وما يمكن أن تقدمه من تسهيلات في أساليب البحث وطرق استخراج المعلومات بالأسلوب التقليدي وأسلوب البحث الإلكتروني، بالاضافة التعرف على قواعد البيانات.

 

حيث تم خلال الزيارة اللقاء مع مسؤولة وحدة خدمات المستفيدين والتي وضحت بدورها خدمة التسجيل بعضوية المكتبة من خارج الجامعة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المكتبة.

 

هذا واشتمل البرنامج على زيارة كلاً من:

  • - نظام التخزين الآلي للكتب.

  • - قاعاة تقنيات التعليم.

  • - المتحف الخارجي وما يحتويه من مقتنيات ومخطوطات.

  • - محطة الذراع الآلي.

 

وتتسع المكتبة المركزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على اكثر من خمسة ملايين كتاب، وتقع على مساحة شاسعة وتتكون من 8 طوابق، ويمكنك طلب الكتاب عبر أجهزة مخصصة لذلك وتصلك عبر السيور الآلية بدون عناء البحث.

 

وقد عبّرت الطالبات المشاركات في الزيارة عن سعادتهن وامتنانهن لتنظيم هذه الزيارة وأشادوا بمستوى الفائدة التي تحققت بالنسبة لهن والأثر الكبير للزيارة، وتوجهوا بالشكر إلى عميدة شؤون المكتبات د. حنان الصقية، ومنسوبي المكتبة المركزية بجامعة الأميرة نورة، على ما قدموه لنا من معلومات وشرح وافي لخدمات المكتبة ومحتوياتها، كذلك لقسم الرياضيات بجامعة الإمام على الجهود الملموسة في التنظيم والتنسيق لهذه الزيارة الناجحة.

 

وأخيراً توجهن منسوبات قسم الرياضيات والإحصاء بالشكر والتقدير إلى سعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين وإلى رئيس قسم الرياضيات د. فهيد بن سالم الشمري وسعادة منسقة قسم الرياضيات والإحصاء د. منى بنت إبراهيم العصفور، لما قدموه لنا من دعم وتسهيلات لهذه الزيارة المباركة والمثمرة بالفائدة.


الثلاثاء 15/04/1439 هـ 02/01/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: