مسابقة أفضل مقدم عرض تقديمي لطالبات قسم الرياضيات والإحصاء


​انطلاقًا من اهتمام قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم بطلبتها وتشجعيهم على الإبداع، أقام القسم مسابقة أفضل عرض تقديمي والتي كانت بإشراف الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات والإحصاء د. غالية الحمزي، وكان ذلك يوم الخميس 10 شعبان 1439هـ الموافق 26 أبريل 2018م.

وتأتي هذه المسابقة في إطار اهتمام القسم بتطوير وتنمية مهارات الطالبات على اختلاف اهتماماتهن ومستوياتهن، لإعداد جيل من الطالبات الباحثات والمبدعات، يستطعن من خلالها على إحداث تغييرات إيجابية في حياتهن العلمية والعملية.

وقد قال عميد كلية العلوم، د. محمد بن محسن بابطين، أهمية مشاركة الطالبات في مثل هذه المسابقات العلمية لما لها من فوائد جمة تعود عليهن بالفائدة، وكذلك ما سيجدونه من توجيه لتقديم أعمالهن البحثية بطرق أكاديمية لتصبح متألقة ومنافسة، متمنياً لهن مزيداً من التفوق والنجاح.

وكما قدم العميد تهنئته للفائزات بالمسابقة، كذلك شكره وتقديره لرئيس ووكيلة قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم لما يبذلونه من جهد عظيم وأعمال مميزة لبناتنا الطالبات، داعياً إلى بذل المزيد من العطاء لتحقيق أقصى درجات التميز.

وأكد رئيس قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم، د. فهيد الشمري، على إن إقامة هذه المسابقة العلمية هو احد أهداف كسب المعرفة وتنمية القدرات والمهارات. مشيراً على أن المسابقات العلمية تدفع الطالبة للتفكير والقراءة ويطلعها أيضاً على كيفية إكتساب المعلومات واستثمارها وتطويرها.

من جهتها ثمنت وكيلة قسم الرياضيات والإحصاء، د. منى العصفور، الدور المميز لوكيلة كلية العلوم د. عبيىر النهدي، من خلال تواصلها الدائم مع القسم، وكما أثنت على الجهود العظيمة لمنظمي هذه المسابقة العلمية، سائلة الله لهن التوفيق.

وكذلك نوهت د. العصفور، إلى أن المتابعة الحثيثة لعميد الكلية ورئيس القسم، كان لها دور بارز في تذليل العقبات ونجاح المسابقة.وقدمت شكرها الجزيل لرئيسة لجنة التحكيم د. منى خندقجي وأعضاء اللجنة المكونة من د. ابتسام الدويش، د. ايناس عمران، لتعاونهن المستمر مع قسم الرياضيات والإحصاء.

هذا وقد قامت اللجنة بتقديم بعض النصائح والتوجيهات للمشاركات في المسابقة للعمل بها مستقبلاً، وكما أعلنت أسماء الفائزات وحصول الطالبات جمعة صالح الحارثي و بشائر حمود العتيبي و لمى هشام العمران على المركز الأول، وجاءت الطالبتان خلودحسن الحريصي و أروى علي الدجوي في المركز الأول مكرر.

وفي المقابل عبرت الفائزات في هذا الحدث، عن عظيم شكرهن وتقديرهن لما قدمه لهن قسم الرياضيات والإحصاء من اهتمام ومساهمة في بناء قدراتهن البحثية والعلمية.

وتأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينظمها القسم لمختلف المستويات، بهدف اكساب الطلبة بالمهارات اللازمة في المجالات العلمية، وتحفيزهم وتشجيعهم على مزيد من الإبداع والتميز.

 

الأربعاء 16/08/1439 هـ 02/05/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: