ندوة بعنوان"الحبيبات المغناطيسية النانوية واستخداماتها الطبية"

     استهلت اللجنة العلمية في قسم الفيزياء بداية أعمالها هذا العام الهجري بندوة علمية (Seminar) في يوم الثلاثاء 17 محرم 1436هـ الموافق 11 نوفمبر 2014، قدم الندوة مشكوراً د. محمد عبدالله الأمين الأستاذ المشارك بالقسم، حيث كانت الندوة العلمية بعنوان:

"الحبيبات المغناطيسية النانوية واستخداماتها الطبية"​

    حيث تعتبر الحبيبات المغناطيسية النانوية ( Magnetic nanoparticles) أحد أهم مجالات تقنيات النانو التي عرفت تطوراً مذهلاً خلال السنوات الأخيرة و ذلك نظراً للتطبيقات الهائلة التي تتيحها. و تعد حبيبات أكسيد الحديد المغناطيسية النانوية (Fe2O3γ- maghemite) أحد أهم هذه المواد نظراً لتطبيقاتها المتعددة.

    خلال المحاضرة تم عرض بعض النتائج التي تتعلق بتصنيع ودراسة خواص حبيبات أكسيد الحديد النانوية (Fe2O3γ- maghemite)  ودراسة إمكانية استخدام كمية الحرارة المنبعثة منها عند تمرير مجال مغناطيسي متردد  في معالجة  الخلايا السرطانية علاجاً موضعياً

     جدير بالذكر أن الندوات العلمية بقسم الفيزياء تقدم أسبوعياً في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً في قاعة الاجتماعات بقسم الفيزياء، لا تزيد مدة هذه الندوات عن نصف ساعة يتخللها مناقشة ومداخلات من الحضور، علماً بأن حضور هذه الندوات مفتوح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس و طلاب.

   تهدف هذه الندوات التي تنظمها اللجنة العلمية بالقسم إلى نشر العلم و ربط الباحثين ببعضهم وتحفيز البحث العلمي، كما أنها تسهم في إثراء النقاش حول الاهتمامات البحثية للأعضاء .

الإثنين هـ 17/06/2576 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: