تقرير عن دورة ( التعامل مع نظام Black board )


نظمت وحدة التدريب بوكالة الشؤون التعليمية والجودة في كلية العلوم بالتعاون مع  عمادة تطوير التعليم الجامعي بمدينة الملك عبدالله للطالبات دورة تدريبية بعنوان (دورة التعامل مع نظام Black board) ، و ذلك يوم الخميس 27/2/1439هـ الموافق 16/11/2017م من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً، وقد ألقتها د.حنان الوادي .

وقد تضمنت الدورة على :

الجلسة الأولى : وتم فيها تعريف ببيئة التعلم الالكتروني والدخول لنظام Black board وقائمة المقرر الدراسي ومكوناتها وإضافة المحتوى والتدريبات التطبيقية .

الجلسة الثانية : تصفح الواجهات الرئيسية والوحدات النمطية وإضافة الواجبات ومكونات لوحة التحكم والتطبيقات العملية عليها .

هذا وقد شملت الدورة عروض البوربوينت والأمثلة التطبيقية والمناقشات الجماعية  والتطبيقات العملية على الأجهزة الالكترونية المحمولة لدى الحضور مما أعطاها طابعاً ممتعاً ومثيراً.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة تعتبر سلسلة من الدورات التي تقدمها عمادة تطوير التعليم الجامعي لزيادة معرفة عضو هيئة التدريس بأهمية نظام Blackboard وكيفية الاستفادة منه في تصميم محتوى المقرر الدراسي من محاضرات أو مصادر اثرائية متعددة ولتحقيق التواصل الفعال بينه وبين الطالب كقائمة المهام ، البريد الإلكتروني ، التقويم ولوحة المناقشة والاستفادة من خيارات تقييم ومتابعة الطلاب على سبيل المثال الواجبات والتقارير وكذلك لتفعيل مركز التقديرات كوسيلة فعاله لمتابعة الطلاب لدرجاتهم على مدار الفصل الدراسي .

هذا وقد أشرف على تنظيم هذه الدورة من كلية العلوم أ. أمل الوسيدي وأ.ابتهاج الفهيد  من وكالة الكلية للشؤون التعليمية والجودة .

الإثنين 02/03/1439 هـ 20/11/2017 م
التقييم: