جلسة حوار مع الأستاذة نادين السياط


استضاف نادي العلوم من كلية العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يوم الخميس الموافق 9/2/1440هـ  أ. نادين بنت يوسف السياط في جلسة حوارية عمها الفضول و الإثارة. الأستاذة نادين حاصلة على درجة الماجستير في العدالة الجنائية من جامعة كولورادو - مدينة دنفر في الولايات المتحدة حيث كُرمت لتميزها في رسالة الماجستير و التي ناقشت فيها إعادة تأهيل الإرهابيين في مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة. و تشغل حالياً منصب مديرة التحقق الأمني في هيئة الطيران المدني.

 حكت أ. نادين كأول سعودية تتخصص في "الأمن الجنائي"  تجربتها في التدرب والعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي  بكثير من الإثارة والشغف. واستهلت حديثها قائلة "كان حلمي منذ الطفولة أن أكون الشرطية نادين.. تجذبني كثيراً البدل العسكرية وتستهويني الأفلام البوليسية، ولكن لم تكن تخصصات القطاع الأمني متاحة للفتيات حينما تخرجت من الثانوية العامة"،  مضيفة: "درست إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، ومارست العمل الإداري في القطاع الخاص والحكومي لبضع سنوات، ولم أَجد نفسي في هذا المجال، فتقدمت باستقالتي, وبدأت التخطيط لاستكمال الدراسات العليا في أميركا ضمن برنامج الإبتعاث".

تحدثت أ. نادين حول رحلة بحثها عن التخصص و من بعد ذلك البحث عن فرصة عمل. هذا و قد وأوضحت أنها تدربت مع الشرطة الأميركية في ولاية (كولورادو) لمدة 4 أشهر تنقلت خلالها بين إدارة التحقيق، ودوريات الشرطة، ومعمل الأدلة الجنائية. و من خلال تجربتها هناك شهدت مواقف منوعة ما بين الحزن والفرح والإحباط والأمل، كانت هي الدافع وراء تأليفها لكتابها الأول "محققة سعودية في الشرطة الأميركية" الذي تطلع من خلاله الناس على تجربتها.

هذا وقد حظيت الجلسة الحوارية لحضور كبير و تفاعل جميل من الطالبات اللاتي طرحن العديد من التساؤلات للمتحدثة. و في ختام الجلسة تقدمت بإهداء نسخة من كتابها لنادي العلوم.

هذا و قد شكرت سعادة وكيلة كلية العلوم د. عبير بنت صالح النهدي  أ. نادين على حضورها المتميز و قبولها لدعوة الكلية متمنيه لها مزيد من التقدم و النجاح في عملها.

و الجدير بالذكر أن نادي العلوم ينظم سلسلة من الندوات و الجلسات الحوارية ضمن جدول أنشطة الكلية لهذا العام و التي تهدف لعرض التجارب الناجحة لبث روح الإيجابية و تحفيز الطالبات للإبداع و التميز و تحدي المصاعب. هذا و يتقدم نادي العلوم بالشكر لسعادة عميد الكلية د. محمد بن سعد العيسى لدعمه اللامحدود للأنشطة و الفعاليات التي يقدمها النادي.

الأحد 12/02/1440 هـ 21/10/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: