ركن كلية العلوم للتوعية عن سرطان الثدي

انطلاقاً من المسئولية المجتمعية شاركت كلية العلوم و نادي العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مع مدينة الملك عبدالله للطالبات وجمعية زهرة بالحملة التثقيفية لمكافحة سرطان الثدي, المقامة يوم الأحد الموافق 21/2/1441هـ في القاعة الكبرى بالمبنى 324 تزامناً مع شهر أكتوبر الوردي وهو شهر التوعية بمرض سرطان الثدي.

تأتي هذه الحملة ضمن استراتيجية الجامعة في تعزيز الجانب الوقائي و غرس الثقافة الصحية لدى منسوبات الجامعة و الطالبات للتوعية من هذا الداء.

تناولت الحملة أركاناً توعوية وتثقيفية للكشف المبكر عن سرطان الثدي من مختلف كليات الجامعة بالإضافة إلى ندوات تثقيفية مقدمة من جمعية زهرة والجمعية العلمية السعودية للدراسات الطبية الفقهية.

احتوى ركن كلية العلوم على كتيبات و منشورات تناولت مسببات المرض و طرق الوقاية منه ، علامات المرض ، طرق الكشف الذاتي. بالإضافة توزيعات من الورد الطبيعي والشوكولاتة تحتوي على عبارات تحفيزية وتثقيفية عن سرطان الثدي. كما تفاعلت الطالبات الزائرات بارتداء بروشات من شريط باللون الوردي تم توزيعها في الركن.

حققت الحملة حضور كبير و تفاعل جميل من طالبات و منسوبات الجامعة. و من جانبها قدمت وكيلة كلية العلوم د. عبير بنت صالح النهدي شكرها و تقديرها لكل من أ. ندى الشقيران و أ.عائشة المهيني مسؤولات النشاط في قسم الأحياء، سارة الحربي مسؤولة النشاط في قسم الكيمياء، أ.حنان المصطفى و أ.مريم الشهري مسؤولات النشاط في قسم الفيزياء، أ. دلال الزهراني و أ. هند الماضي مسؤولات النشاط في قسم الرياضيات ، أ.سجى القصير مشرفة نادي العلوم وذلك لتفاعلهن و جهودهن في نجاح الحملة.


الإثنين 22/02/1441 هـ 21/10/2019 م
التقييم: