تقرير عن زيارة وفد قسم الكيمياء لقسم الكيمياء كلية العلوم – جامعة الملك سعود

​​​

تقرير عن زيارة وفد قسم الكيمياء لقسم الكيمياء كلية العلوم – جامعة الملك سعود

 cccccc.jpg

              قام وفد من قسم الكيمياء بزيارة لقسم الكيمياء في جامعة الملك سعود وقد ترأس الوفد سعادة الدكتور سامي بن عبد العزيز الحسين رئيس القسم وعضوية كل من:

1- أ. د. مجدى السيد عبد السلام زكى      أستاذ الكيمياء العضوية - وكيل القسم

2- أ.د عبد الرحمن بركات الجزار               أستاذ الكيمياء العضوية -المشرف على المعامل والكيماويات

3- أ.د. عمار حواص                              أستاذ الكيمياء الفيزيائية

4- ا.د. محمد هيكل                             أستاذ الكيمياء الغير عضوية

5- أ.د. مرتجى أبو كريشة                     أستاذ الكيمياء الفيزيائية

6- د. فؤاد عبابنة                                أستاذ مشارك في الكيمياء التحليلية

7- د. أحمد الصعيدي                           أستاذ مشارك في الكيمياء الغير عضوية

             وقد كان في استقبالهم سعادة الأستاذ الدكتور زيد بن عبد الله العثمان رئيس قسم الكيمياء في جامعة الملك سعود. وقد رحب الدكتور زيد بن عبد ​الله العثمان بالوفد مثمناً الزيارة وأهميتها لفتح آفاق التعاون بين القسمين والاستزادة المعرفية المتبادلة بين القسمين, وقد تضمنت الجلسة عرضاً موجزاً لأبرز الأنظمة الإدارية والعلمية والأكاديمية المعمول بها في القسم.

            وقد قابل سعادة الدكتور سامي بن عبد العزيز الحسين رئيس القسم سعادة رئيس قسم الكيمياء بجامعة الملك سعود بالشكر والتقدير على ترحابه وجميل استقباله وأكد على أهمية الزيارة لقسمنا من حيث الإضافة المعرفية في جانب الأنظمة الإدارية والعلمية والأكاديمية المتبعة في قسم الكيمياء بجامعة الملك سعود لما يمثله القسم من خبرة طويلة وعمر مديد من بين أقسام الكيمياء على مستوى جامعات المملكة. كما أوضح تطلع قسم الكيمياء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتعاون العلمي والأكاديمي بين الفرق البحثية في القسمين.

             كما حظي اللقاء بانضمام سعادة الأستاذ الدكتور حمد بن عبد الله اللحيدان أستاذ كرسي بحث السيرفاكتانت وأيضاً سعادة الأستاذ الدكتور حمد بن زيد الخثلان أستاذ الكيمياء العضوية وعميد الدراسات العليا سابقاً ، وسعادة الأستاذ الدكتور أيمن صادق الفحام أستاذ الكيمياء العضوية، وقد تحدث سعادة الأستاذ الدكتور  حمد بن عبد الله اللحيدان عن إمكانية التعاون العلمي بين الفرق البحثية وقدم إمكانيات كرسي البحث فى خدمة ذلك التعاون. وعقب ذلك تحدث سعادة الأستاذ الدكتور حمد بن زيد الخثلان عن أهمية وجود برنامج للدراسات العليا ومايمثله من اهمية لتطوير البحث العلمي وتحدث عن استعداد القسم للتعاون العلمي مع قسم الكيمياء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عارضاً خبراته بأنظمة عمادة الدراسات العليا وأهمية الاستفادة منها. كما أكد الأستاذ الدكتور أيمن الفحام أهمية إنشاء برنامج للدراسات العليا ويكون مسبوقاً ببرنامج درجة البكالوريوس قوي وناضج.

           وبعد الجلسة قام الوفد بزيارة بعض معامل الأبحاث في القسم والمتمثلة بالكراسي البحثية وهى كرسي أبحاث السيرفاكتانت ، ومعامل الكيمياء العضوية والتحليلة والفيزيائية والمواد المتقدمة والمحتوية على العديد من الأجهزة المتطورة وقد نافش أعضاء الوفد السادة الباحثين في المعامل عن البحوث الجارية للتعرف على مجالات التعاون العلمي.

           كما قام الوفد بزيارة لمركز البحوث في كلية العلوم ؛ بما في ذلك مختبر جهاز الرنين النووي المغناطيسي وغيره، ثم ختم الوفد زيارته بالوقوف على المعامل الدراسية للطلاب للتعرف على نظامها والتجهيزات الموجودة بها .

          ثم ودع الوفد المسؤولين في قسم الكيمياء شاكراً لهم حسن اللقاء ولطيف المقابلة.

 

يوم الثلاثاء 4/3/1437هـ

 

الثلاثاء 11/03/1437 هـ 22/12/2015 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: