قسم الفيزياء- فرع الطالبات يواصل سلسلة الندوات العلمية بندوة للدكتوره مها ترجمان

نظم قسم الفيزياء ثاني ندوات القسم للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1436/1437هـ، حيث كانت الندوة بعنوان:

 

" أفكار أينشاين و موجات الجاذبية"

Einstein's ideas and the gravitational waves​

قدمت الندوة مشكورة  الدكتوره بالقسم مها ترجمان. كان ذلك يوم الثلاثاء 13 جمادى الاخر 1437هـ الموافق 22 مارس 2016م، وذلك من الساعة  09:15  صباحاً ولمدة نصف ساعة. هذا وقد تلى الندوة مداخلات وأسئلة من الحضور.

بدأت مقدمت الندوة بإعطاء فكرة حول مفهوم الجاذبية ولماذا وجدت الجاذبية وتم التركيز على موجات الجاذبية التي تم رصدها من قبل المرصد LIGO، كما تناولت الندوة تطبيقات النظرية النسبية. ولقد دار النقاش حول عدة نقاط شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم،  ولقد شمل النقاش مفهوم الثقب الأسود وتطبيقات اخرى للنظرية. 

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات أسبوعية ينظمها قسم الفيزياء-فرع الطالبات ويقدمها أعضاء هيئة التدريس بالقسم وباحثون من جهات بحثية أخرى، تهدف هذه الندوات إلى تحفيز مناخ البحث العلمي بالقسم وإطلاع منسوبيها على آخر ما توصلت إليه العلوم الفيزيائية في شتى المجالات.

 

جدير بالذكر أن الحضور لهذه الندوات متاح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفات وطالبات.

 

مع تحيات قسم الفيزياء

 

للمزيد من الملعلومات حول الندوة المقدمة يمكنكم الاطلاع على ملخص الندوة أدناه:

 

Abstract

General Relativity, was created in order to better understand gravity. It has helped us to answer why gravity exists. It has many predictions most of which have been verified by experiment with amazing accuracy.  Some Predictions of GR is :

Black Holes, Gravitational Redshift, Gravity Waves.

       In this Topic will be interested to learn more about Gravity waves and to Highlight on the (LIGO)announced the detection of gravitational wave signals from the in inspiral and merger of a pair of black holes. 

 

رابط الندوة:​

نسبية أنشتاين و موجات الجاذبية.pdf

 

الأربعاء 14/06/1437 هـ 23/03/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: