محاضرة بعنوان " استعمال المواد النانونية في معالجة المياه الملوثة "

 

    في ثالث أنشطتها لهذا الفصل نظمت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء ندوة علمية (Seminar) في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء 3 صفر 1436هـ الموافق 25 نوفمبر 2014، حيث كانت الندوة العلمية بعنوان:

 

" استعمال المواد النانونية في معالجة المياه الملوثة "

   تفضل مشكوراً بتقديم الندوة الأستاذ المشارك بالقسم  د.عماد عمر محمد  الغيلوفي.

   تطرق المتحدث في بداية حديثه الى الطرق المستخدمة لمعالجة المياه الملوثة والناتجة بدورها من المصانع و الأحياء السكنية، كما أشار إلى مصادر و مخاطر المعادن الثقيلة على صحة الإنسان و الطرق المستعملة للتخلص منها داخل المياه الملوثة.

    في الجزء الثاني من هذا العرض تحدث د.عماد عمر محمد  الغيلوفي​عن صناعة و تحليل المواد النانوية التي تم استعمالها لمعالجة المياه الملوثة، حيث تتكون هذه المواد النانونية من النانو كربون و النانورتنج ( nanoresin) و أكاسيد المعادن.  في ختام حديثه عرض المتحدث أهم النتائج التي تحصل عليها من خلال استعمال المواد النانونية لإمتصاص المعادن الثقيلة من المياه الملوثة.

    على صعيد آخر؛ بينت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء أن هذه الندوات العلمية التي تقدمها هي مفتوحة لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب، وتهدف منها إلى نشر ثقافة البحث العلمي وتحفيزه ورفع أداءه بين منسوبيها، كما أنها تخدم أهداف الجامعة في دعم العلوم و التقنية والابتكار. تقدم هذه الندوات أسبوعياً ما بين الساعة الحادية عشر إلى الحادية عشر و النصف صباحاً وذلك في قاعة الاجتماعات بقسم الفيزياء.

الأحد هـ 23/06/2576 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: