قسم الفيزياء في مدينة الملك عبدالله للطالبات ينظم نشاط "النفايات الالكترونية " لتحسين كفاءة التعامل مع النفايات الالكترونية

قام قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتنظيم نشاط ثقافي تحت عنوان "النفايات الإلكترونية بالتعاون مع مصنع داز السعودية وشركة تدوير البيئة الأهلية بدعم النشاط بالمعلومات والنشرات التعريفية وذلك يوم الخميس 14 ربيع الاول ١٤٤٠هـ الموافق 22 نوفمبر ٢٠١٨م في البانوراما مبنى ٣٢٣ من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرا ظهرا. وقد كانت الحملة بإشراف  أ. مرفت الزميع منسقة قسم الفيزياء وعضو هيئة التدريس ومتابعة أ. احلام الحويطي مشرفة النشاط وعضو هيئة التدريس وبتنسيق أ. سجى القصير مع مجموعة من طالبات كلية العلوم.


تعد المخلفات الالكترونية والكهربائية من أكثر أنواع المخلفات المهددة للبيئة ولحياة الإنسان وذلك لاحتوائها على أكثر من 1000 مادة مختلفة معظمها ذات مكونات سامة. وعند التخلص من هذه الاجهزة بشكل عشوائي تتسرب مكوناتها من العناصر السامة إلى الموارد الطبيعية من ماء وهواء وتربة وغيرها.

ومن هذا المنطلق قامت طالبات معمل الالكترونيات من قسم الفيزياء بنشاط توعوي وركن تعريفي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بمخاطر النفايات الإلكترونية.

تهدف هذه الحملة إلى التعريف بالنفايات الالكترونية والتوعية بمشاكلها وأضرارها من خلال التعرف على الآثار البيئية الناجمة عن سوء ادارة المخلفات الالكترونية.


وفِي ختام الحملة قدمت سعادة منسقة القسم أ. مرفت الزميع  كل الشكر للمسئولين والمنظمين لهذا النشاط وكذلك لسعادة عميد الكلية د. محمد العيسى وسعادة رئيس قسم الفيزياء د. احمد القعود وسعادة وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي لدعمهم مثل هذه الانشطة العلمية المهمة في تعزيز النظرة الايجابية السليمة تجاه النفايات الالكترونية وطرق اعادة تدويرها.


وقد عبرت الطالبات عن سعادتهن وامتنانهن لكلية العلوم وقسم الفيزياء الذي أتاح الفرصة لهن بالمشاركة والتنظيم.

جدير بالذكر أن قسم الفيزياء يقدم جزيل الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لـ أ. سجى القصي ولفريق العطاء على جهودهم المثمرة في تحسين كفاءة التعامل مع النفايات الإلكترونية سائلين المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد.


والشكر موصول لسعادة سكرتيرة قسم الفيزياء أ. هناء الجمعي على جهودها الملموسة في التنسيق لمثل هذه المبادرات الناجحة.

للإطلاع على الزيارات العلمية السابقة لقسم الفيزياء خلال العام المنصرم:  الرابط

للإطلاع على الانشطة العلمية السابقة لقسم الفيزياء خلال العام المنصرم:  الرابط


الأحد 17/03/1440 هـ 25/11/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: