مركز بحوث كلية العلوم يقدم ورشة عمل بعنوان "أساسيات في إعداد وكتابة الأوراق العلمية"


أقام مركز البحوث بكلية العلوم دورة تدريبية يوم الاثنين الماضي 02 رجب الموافق 19 مارس من العام الجاري، بحضور 48 مشاركاً من الطالبات وعضوات هيئة التدريس من مختلف التخصصات والتي كانت بإشراف ممثلة وعضو المركز د. غالية الحمزي.

قدم الدورة التي كانت بعنوان "أساسيات في إعداد وكتابة الأوراق العلمية"، الأستاذ المشارك بقسم الرياضيات والإحصاء، د. منى خندقجي. وهدفت إلى تطوير مهارات الباحثين في كتابة الأوراق العلمية في سبيل رفع مستوى أدائهن البحثي.

وشملت الدورة على مراحل إعداد الورقة العلمية وخطوات البحث العلمي مع إرشادات عامة، إضافة إلى معوقات البحث العلمي زمانية ومكانية ومنهجية وبشرية، كذلك الإخراج الفني للورقة العلمية ومحفزات البحث العلمي، والتعرف على الأخطاء الشائعة في الورقة العلمية.

وقال عميد كلية العلوم، د. محمد محسن بابطين، إن الهدف من إقامة مثل هذا النوع من الدورات هو تحفيز الطالبات بالدرجة الأولى على الإبداع والتفكير وحثهن على البحث والدراسة بما توليه الجامعة من أهمية كبيرة لموضوع البحث العلمي والاستكشاف، لجعل طلبتها باحثين ومتميزين وهم في المراحل الأولى من دراستهم. 

وأكد مدير مركز البحوث بكلية العلوم، د. رائد الهذلول، نحن نسعى جاهدين لتعزيز البحث العلمي وترسيخ مكانته، ونبذل كل ما في وسعنا لتهيئة المناخ البحثي المحفز وتشجيع الباحثين بالكلية لتقديم أعمال بحثية متميزة.

وقالت د. غالية الحمزي، ان البحث العلمي يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للباحث في زيادة المعرفة وكسب الخبرة والاعتماد على النفس وتنمية القدرات في النقد والتحليل. وكما قدمت شكرها لـ د. منى خندقجي، على المجهود التي قامت به خلال تقديم هذه الدورة التدريبية حتى تحقق لها النجاح.

وقد أعرب مدير المركز وأعضائه عن سعادتهم بهذا التنظيم، وقدموا الشكر الجزيل للمنظمين لما بذلوه من جهد وأعمال تنظيمية متميزة. كذلك قاموا بشكر مقدمة الدورة لجهدها وتعاونها مع المركز، وكما شكروا الطالبة آمنة الكديسي من قسم الفيزياء، نظير عملها المميز والرائع في تصميم شعار إعلان الدورة التدريبية. 

الإثنين 09/07/1439 هـ 26/03/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: