تقرير اللقاء الارشادي لطلاب قسم الكيمياء

انطلاقاً من حرص قسم الكيمياء على توجيه و إرشاد طلاب وطالبات القسم وحل الكثير من الإشكاليات والعقبات التي قد تواجههم  في مسيرتهم التعليمية ، نظم قسم الكيمياء بالتعاون مع الإرشاد الأكاديمي بالقسم  لقاءين إرشاديين مفتوحين لطلاب القسم حيث كان اللقاء الأول في يوم الأثنين 4 /7 /1440هــ ، لطلاب القسم من المستويات ( 1و 2 و 3 و 4  ) واللقاء الثاني يوم الأربعاء 6 /7 /1440هــ  لطلاب القسم من المستويات (  5 و 6 و 7 و 8 ) أُقيم اللقاءين في القاعة الكبرى بكلية العلوم الدور الثالث قاعة رقم ( 331-3 ) حيث بدأ كل من اللقاءين  في الساعة  ( 11 ) صباحاً وحتى ( 12:30 ) ظهراً من نفس اليوم، وقد كان اللقاءين تحت إشراف الدكتور / محمد ولد عبدالودود ولد أمحمد المرشد الأكاديمي في قسم الكيمياء ومتابعة وتنسيق من الأستاذ/ خالد بن إبراهيم الأسود والأستاذ /أحمد بن محمد حدادي.

 افتتح سعادة رئيس قسم الكيمياء الدكتور/ سامي بن عبدالعزيز الحسين  اللقاء بالترحيب بأبنائه الطلاب والشكر لهم على تفاعلهم مع مثل هذه الفعاليات الأكاديمية سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد كما هنأهم على حصول الكلية والقسم على الاعتماد الأكاديمي، اتسم اللقاءين بالشفافية والموضوعية بين رئيس القسم والطلاب حيث طلب رئيس القسم من الطلاب التحدث بكل صراحة وموضوعية عن كل ما  يعوقهم أو يؤثر عليهم  في مسيرتهم الدراسية، وقد دارت المواضيع المطروحة من قبل الطلاب أنفسهم حول عدد من المواضيع ومن ذلك:

- الخطة الدراسية

- ملاحظات على بعض المقررات الدراسية

- الفصل الصيفي

- مقررات اللغة الإنجليزية

- التدريب خارج الجامعة

- التدريب الصيفي

- شروط وآليات الطالب الزائر

  ووعدهم بحل الكثير من هذه الإشكالات، ودراسة تلك المقترحات.  بعد ذلك تحدث سعادة رئيس القسم عن الخطة الدراسية وضرورة الالتزام بها وكيف مر القسم والكلية بصعوبات كثيرة للحصول على الاعتماد الأكاديمي وأن على الطلاب أن يكونوا فخورين ومقدرين لهذا الإنجاز الذي حققته الكلية والقسم وأن يكون هذا الاعتماد الأكاديمي دفعة قوية لهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وجدارتهم في مجال تخصصهم في المستقبل القريب. وأشار إلى أمر مهم وهو أن الطلاب هم من أهم المدخلات لتطوير وتحسين وتجويد برامج القسم من خلال التواصل المباشر مع إدارة القسم، وأيضاَ من خلال الاستبانات الإلكترونية وأكد على موضوع الاستبانة وأهميتها التي تنعكس على جودة البرنامج ومقرراته وتحسينهما باستمرار.   

 

 وفي الختام يتقدم القسم بالشكر والعرفان لسعادة الدكتور/سامي بن عبدالعزيز الحسين على اهتمامه بإخوانه الطلاب والرد على جميع تساؤلاتهم و استفساراتهم وكل ما يتعلق في مجال تخصصهم  وللدكتور / محمد ولد عبدالودود ولد أمحمد  على جهوده الملموسة في الإشراف على اللقاء . وللأستاذ/ أحمد بن محمد حدادي والأستاذ /خالد بن إبراهيم الأسود على حرصهم واهتمامهم للترتيب والمتابعة لهذا اللقاء. وللطالب / معاذ بن عبدالله الخميس للمشاركة في إدارة الحوار للقاء الثاني.     

أعد التقرير /أ. خالد بن إبراهيم الأسود 

الثلاثاء 19/07/1440 هـ 26/03/2019 م
التقييم: