قسم الأحياء بكلية العلوم يقيم دورة تدريبية عن الدراسة بذكاء أكثر وليس بجهد أكثر


ضمن اهتمامها برفع كفاءة الطالبات واكسابهن العديد من المهارات، أقام قسم الأحياء بكلية العلوم دورة تدريبية بعنوان (الدراسة بذكاء أكثر وليس بجهد أكثر) والتي أقيمت يوم الاربعاء الموافق 5-6-1439 في القاعة 515 بمبنى (323) والفئة المستهدفة طالبات المرحلة الجامعية قدمتها أ. نجلاء الأحيدب المعيدة بقسم الأحياء بحضور منسقة القسم أ. لطيفة الشدي وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبات القسم والطالبات.

وهدفت الدورة والتي امتدت ليوم واحد ولمدة ساعتين إلى تنمية مهارات الطالبة في اتباع الطريقة الصحيحة للدراسة، كما تناولت الدورة عدة محاور من أبرزها مساعدة الطالبة على بناء ثقتها بنفسها وإقناعها بأنها تستطيع تعلم أي شيء ثم أوضحت ما يتوجب على الطالبة من عمل قبل وأثناء وبعد المحاضرات وان تحدد أهدافها وان تحفز من نفسها وتتجنب سبعة خرافات قد تحطم من نجاحها.

وفي نهاية الدورة عبرت المتدربات عن إعجابهن بمحتوى الدورة، كما شكرن أ. نجلاء على عطاءها الوافر في تدريبهن أهم مهارات الدراسة بذكاء أكثر وليس بجهد أكثر.

ومن جانبها تحدثت منسقة قسم الاحياء بكلية العلوم أ. لطيفة الشدي بأن هذه الدورة جزء من الاهتمام بالأنشطة اللامنهجية التي يقيمها القسم والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطالبات وإكسابهن العديد من الخبرات في مختلف المجالات حيث يأتي متوافقاً مع أهداف القسم ورسالته منوهة بالاهتمام الذي يجدنه من قبل وكيلة كلية العلوم.

الثلاثاء 11/06/1439 هـ 27/02/2018 م
التقييم: