قسم الفيزياء في مدينة الملك عبدالله للطالبات ينظم حملة "ومن أحياها" للتبرع بالدم لصالح مرضى السرطان والقلب

قام قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتنظيم حملة تطوعية للتبرع بالدم لصالح مرضى السرطان والقلب تحت عنوان" ومن أحياها" وذلك بالتعاون مع مبادرة وتين وبنك الدم بمدينة الملك فهد الطبية ابتداء من يوم الاحد حتى يوم الخميس 12-16صفر 1440هـ الموافق ـ الموافق ٢١-٢٥ أكتوبر ٢٠١٨م في البانوراما مبنى ٣٢٣ من الساعة التاسعة وحتى الواحدة ظهرا. وقد كانت الحملة بإشراف  أ. مرفت الزميع منسقة قسم الفيزياء وعضو هيئة التدريس وبتنسيق  أ. احلام الحويطي مشرفة النشاط وعضو هيئة التدريس مع مجموعة من طالبات كلية العلوم.

تهدف الحملة الى رفع الوعي الإنساني حول أهمية التبرع بالدم وتعزيزاً لقيمة العمل الخيري والتطوعي لكي نتوافق مع الخطة الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية والتي تقضي بتوفير عدد كبير من المتطوعين المتبرعين بالدم بحلول عام 2020.

 بدأت الحملة بعرض بروشورات تعريفية تحدث فيه عن نشأة وأهداف مبادرة وتين وكيفية الانضمام للفريق وأشتمل الحديث أهمية التبرع بالدم على المستوى الشخصي وبنك الدم. بعد ذلك تم عمل التحاليل الازمة قبل سحب الدم.

                                                                                                                                                

شهدت الحملة اقبال كبير من اعضاء هيئة التدريس وموظفات وطالبات من كليات مختلفة بالجامعة حيث تم في:

اليوم الاول موائمة 27 متبرع من اصل 118 متبرع.

اليوم الثاني موائمة 38 متبرع من اصل 120 متبرع.

اليوم الثالث موائمة 36 متبرع من اصل 122 متبرع.

اليوم الرابع موائمة 29 متبرع  من اصل 109 متبرع.

اليوم الخامس موائمة 26 متبرع  من اصل 134 متبرع.

وفِي ختام الحملة قدمت سعادة منسقة القسم أ. مرفت الزميع  كل الشكر للمسئولين في بنك الدم ومبادرة كنان، وكذلك لسعادة عميد الكلية د. محمد العيسى  وسعادة رئيس قسم الفيزياء د. احمد القعود وسعادة وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي لدعمهم  مثل هذه الحملات المهمة في تعزيز الاحساس بالمسؤولية نحو مرضى السرطان والقلب.

وقد عبرت الطالبات عن سعادتهن وامتنانهن لكلية العلوم وقسم الفيزياء التي أتاحت الفرصة لهن بالمشاركة والتنظيم والتثقيف الصحي وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة والذي سوف يعود عليهن بالنفع والفائدة وتوسيع آفاقهن العلمية والعملية بعد التخرج.

جدير بالذكر أن قسم الفيزياء يقدم جزيل الشكر والتقدير وعظيم الامتنان  أ. احلام الحويطي  ولفريق العطاء والبذل والنماء على جهودهم المثمرة في هذه الحملة لإحياء أشخاص يحتاجون قطرات الدم لتنقذ حياتهم، سائلة المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد.

 والشكر موصول لسعادة سكرتيرة قسم الفيزياء   أ. هناء الجمعي على جهودها الملموسة في التنسيق لمثل هذه المبادرات الناجحة.

للإطلاع على الزيارات العلمية السابقة لقسم الفيزياء خلال العام المنصرم:  الرابط

للإطلاع على الانشطة العلمية السابقة لقسم الفيزياء خلال العام المنصرم:  الرابط


الأحد 19/02/1440 هـ 28/10/2018 م
التقييم: