الأستاذة/ نورة بنت سفر الغامدي تشارك في المؤتمر الدولي الخامس بدولة الامارات العربية المتحدة

إحدى منسوبات قسم الكيمياء متحدثة في مؤتمر

        نظم مختبر دبي المركزي في بلدية دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة:

المؤتمر الدولي الخامس تحت عنوان " استدامة مواد البناء"

والذي انعقد في 25-26/ 03 / 1439 الموافق 13-14 / 12/ 2017 م ، بحضور حشد كبير من الباحثين والمستثمرين والمهتمين في مجال مواد البناء والهندسة المدنية من مختلف أنحاء العالم.

   وقد كانت الجهود المبذولة من بلدية دبي جلية ضمن إطار أهمية ترسيخ الاستدامة وتبادل نتائج الأبحاث والدراسات بين مختبر دبي المركزي وجهات الأبحاث العالمية المختلفة لغرض التطوير والتحسين في ذات المجال.

   وقد توزعت فعاليات المؤتمر على يومين حافلين بالعروض واللقاءات والنقاشات العلمية وورش العمل ، كما تخلل المؤتمر زيارة لمعرض إكسبو دبي 2020 الذي حظيت به دبي لاستضافة ملايين الزوار من مختلف دول العالم تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ثم اختتم المؤتمر بلقاء حواري ومفتوح مع كل المتحدثين والمشاركين.

    وقد وجهت دعوة من اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر للأستاذة / نورة بنت سفر الغامدي المحاضرة في قسم الكيمياء .

  الجدير بالذكر أن الأستاذة نورة قدمت خلال اليوم الأول من المؤتمر حديثاً خاصاً عن تقنية النانو؛ تعريفها، وأهميتها، واستخداماتها وبعضا من تطبيقاتها في مواد البناء. كما تحدثت عن إسهامات تقنية النانو في بناء مساكن فريدة بمميزات عديدة مقارنة بالمساكن التقليدية. وتم تعزيز هذا الحديث بتقديم أمثلة واقعية حية تبنتها بعض الشركات ومراكز الأبحاث في الجامعات المختلفة مبينة أهمية هذه التقنية وكيف أنها قد تسهم في إنتاج مواد بناء ذات مميزات وخصائص حرارية وكهربائية وكيميائية وفيزيائية وميكانيكية فريدة.

   وقد أثار هذا الموضوع بحمد الله اهتمام العديد من الحضور والمهتمين تمثل في طرح عدد من الأسئلة واقتراح التعاونات والشراكات البحثية وكذلك النقاشات العلمية التي قد تحدث نقلة نوعية في هذا المجال في المستقبل القريب إن شاء الله.


الخميس 10/04/1439 هـ 28/12/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: