احتفاء كلية العلوم باليوم الوطني التاسع والثمانين (فرع الطالبات)

أقامت كلية العلوم يوم الخميس الموافق 27/1/1441هـ حفل الاحتفاء بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة بحضور وكيلة الكلية الدكتورة عبري النهدي ومنسقات الأقسام وجمع غفير من منسوبات الكلية والطالبات حيث امتلأت القاعة الكبرى في مبنى 323 بالحضور وكان للحفل رونق مبهج اكتست فيه القاعة بالأعلام  والبالونات الخضراء وأجمل اللوحات التعبيرية لليوم الوطني التاسع والثمانين لمملكتنا الغالية.

وقد قدمت الحفل الطالبة بشاير الصطامي وأدارت عرض فقرات الحفل على البروجكتر الطالبة ريم السعيدان و بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الطالبة ندى العنزي, بعدها تم أداء النشيد الوطني السعودي من قبل الطالبات وبمشاركة الحضور تلاها عرض فلم مرئي عن رؤية المملكة 2030 لتنتقل بعدها الأسماع لقصيدة راية التوحيد من كلمات علي عبدالعزيز الدهيم وإلقاء الطالبة عهود الحصان. ثم قدمت الدكتورة ايمان المقري ندوة بمناسبة اليوم الوطني بعنوان "بناء الإنسان وتنمية الأوطان في وطن الشموخ من التأسيس الى الرؤية .. همة حتى القمة وطموح يعانق السماء" عبرت فيها عن السعادة والبهجة التي تغمرنا جميعا بهذه الذكرى العزيزة و تحدثت في كلمتها عن الوطن بدأً من توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز رحمه إلى وقتنا الحالي في ظل رؤية المملكة 2030  والتي ستحقق بمشيئة الله المزيد من التقدم والازدهار لمملكتنا الغالية واختتمت كلمتها بالدعاء أن يحفظ الله وطننا وأن يحفظ قيادته وشعبه من كل سوء.

بعد ذلك قامت الأستاذة سجى القصير بتقديم مسابقة وطنية للطالبات ممن حضرن الندوة وتضمنت الجوائز (جهاز آيباد ميني وعدد من الاساور الفاخرة)

واختتمت الحفل وكيلة الكلية الدكتورة عبير النهدي بتكريم الطالبات الفائزات في مسابقة الكلية لأفضل تصميم بمناسبة اليوم الوطني وتقديم جوائز لهن عبارة عن ساعات فاخرة.

‎مع نهاية الحفل انتقل الحضور إلى المعرض المصاحب للاحتفاء باليوم الوطني و الذي أقيم في منطقة بانوراما حيث عكست أركان معرض كلية العلوم المظاهر و المشاعر الوطنية بأنامل طالباتها من رسومات , توزيعات تذكارية و مطبوعات حوت العديد من الكلمات الوطنية. كما قدمن عرض مرئي عن أهم الخطابات المؤثرة لملوك المملكة العربية السعودية وتخلل المعرض فعالية الرسم الحر المباشر. ومن ضمن ما تميز به المعرض الجدول الدوري الوطني ولوحة المملكة للتعبير عن مشاعر الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بهذه المناسبة.

وقد أشرف على الحفل والمعرض رئيسة لجنة النشاط بالكلية أ. سجى القصير و عضوات لجنة النشاط. كما شارك في الاشرف عدد من طالبات نادي العلوم في الكلية.

في الختام تجولت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان العريني في أرجاء المعرض ترافقها قيادات المدينة الجامعية ووكيلة كلية العلوم د.عبير النهدي ، واستمعت فيه إلى شرح الطالبات عن محتويات معرض يوم الوطن كما بادلتهن بالشكر على جهودهن المثمرة و حماسهن في اظهار مشاعرهن في حب الوطن الغالي.


الخميس 04/02/1441 هـ 03/10/2019 م
التقييم: