تقرير افتتاح نادي الكيمياء -فرع الطالبات

​  تم بحمد الله افتتاح نادي الكيمياء يوم الأربعاء 29/5/1437هـ برئاسة أ.مها العلي وكيلة قسم الكيمياء وذكل بحضور كلٍ من د. هند عافية " وكيلة شؤون المركز بمبنى 323" ، د. خلود بنت سعد البلوي" وكيلة كلية العلوم" ، ووكيلات أقسام كلية العلوم، كما حضر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وإداريات وطالبات مبنى 323.

بدأ الحفل بالافتتاح ثم تبع ذلك العرض التقديمي، وضحت فيه د. وسام عبدالفتاح وكيلة نادي الكيمياء المفهوم والغرض من إنشاء نادي الكيمياء، حيث أنشئ لخدمة جميع الطالبات وذلك بتقديم المساعدة لهن وإقامة الأنشطة والفعاليات الهادفة وتشجيع الطالبات وكشف المواهب والقدرات لديهن والعمل على تنميتها وتطويرها بالشكل الايجابي وتحقيق التوازن في بناء شخصية الطالبات بين الجوانب العلمية والعملية. واستطردت بأن للنادي أهدافاً تعليمية، اجتماعية، وثقافية، وترفيهية. واختتم العرض ببيان الهيكل التنظيمي لنادي الكيمياء.

كما تم افتتاح مواقع التواصل الاجتماعي على توتير والانستغرام والاسك واليوتيوب IMAMU_CHEM@ ​​

  بعدها قام الحضور بجولة على الركن التعريفي لنادي الكيمياء الذي احتوى على المطوية التعريفية بالنادي بالإضافة للنشرة التعريفية بقسم الكيمياء بإصدارها الجديد. كما شاركت الطالبات ببعض المطبوعات التي تحوي معلومات منوعة حول التركيب الكيميائي للأحجار الكريمة وكيمياء السعادة ممثلة بالتركيب الكيميائي للشوكولاتة والقهوة وكيمياء الفواكه كما استعرضت الطالبات بعض المواد الكيميائية السامة في المنزل وأيضاً شاركن بمجسم للجدول الدوري....الخ.

 كما شاركت الأستاذة عهد بركن متميز عن طريق صناعة الصابون واستعرضت فيه بعضاً من أشكال وأنواع الصابون، وكان برفقها مطبوعات خاصة بطريقة صناعة الصابون.

بالإضافة لمشاركة الأستاذة أروى بمطبوع آخر عن طريقة صناعة أحمر الشفاه بطرق طبيعية، كما أضفت طابع المرح والتسلية على الحضور بإقامة بعض الألعاب الخفيفة.

ختاماً نشكر قسم الكيمياء الذي دعمنا وشجعنا على لإقامة مثل هذه المناشط التي تعود على الطالبات والحضور بالإثراء المعرفي والمهاري العملي المتعلق ببعض الجوانب في علم الكيمياء والشكر موصول لعميد الكلية سعادة الدكتور/ محمد بن محسن بابطين ورئيس قسم الكيمياء الدكتور/ سامي بن عبدالعزيز الحسين.

وأيضاً نشكر رئيسة نادي الكيمياء أ.مها العلي ووكيلة نادي الكيمياء د.وسام عبدالفتاح ومشرفات النادي أ.لطيفة الشدي وأ.مها العسكر والشكر الجزيل لعضوات نادي الكيمياء من الطالبات على جهودهن المبذولة لنجاح حفل الافتتاح وكذلك لا يفوتنا أن نشكر جميع من شاركنا الحضور من وكيلات وعضوات هيئة التدريس في كلية العلوم.

الأربعاء 21/06/1437 هـ 30/03/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: