قسم الفيزياء يشارك بملتقى الابتكار الأول الذي أقامته عمادة الموهبة والإبداع


شارك قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ملتقى الابتكار الأول لطلاب وطالبات الجامعة، والذي أقامته عمادة الموهبة والإبداع خلال المدة من ٤-٥ جمادى الآخر ١٤٣٩هـ الموافق  ٢٠-٢١ فبراير ٢٠١٨م في فندق مداريم كراون. حمل الملتقى عنوان (معاً إلى رؤية المملكة ٢٠٣٠) ،تحت شعار "طالب يبتكر".

 

حيث قدم عدد من طالبات القسم مشاركات بحثية وابتكارية في الملتقى تنوعت ما بين مشاريع بحثية ومبتكرات علمية متميزة نالت استحسان الحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والزوار.

 

وقد شاركت كل من الجوهرة بنت عبدالله الزهراني وهديل بنت أحمد المطرودي بمشروع التخرج البحثي الذي تم العمل عليه في المركز الوطني للفيزياء التطبيقية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تحت عنوان "نمذجة نظام تحليل الكتل عالي الأداء"، بإشراف د. محمد المالكي من المدينة و د. رائد الهذلول من الجامعة، وقد حظي هذا المشروع باهتمام من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل والذي وجه بأن يتم النظر في احتضان هذا المشروع في مكتب إدارة التحول في الجامعة.

 

كما شاركت كلاً من لطيفة بنت عبدالرحمن المذن من قسم الرياضيات والإحصاء وسوسن بنت حسن الشربيني من قسم الفيزياء بمشروع ابتكاري لدراسة إمكانية توليد الكهرباء من الكلوروفيل. أما طالبة ماجستير الفيزياء أمل بنت فالح العنزي فقد شاركت بنموذج ابتكاري حمل عنوان "العباية الإلكترونية" مدمجة بشرائح خلايا شمسية مرنة.

 

من جهة أخرى أسهمت عضوات هيئة التدريس بالقسم د. صيته بنت فهد العنزي و أ. نوال مدخلي بمشاركات بحثية علمية متميزة نالت اهتمام الحضور.

 

هذا وقد حظيت مشاركات القسم بالملتقى بدعم وتشجيع كلاً من سعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين  وسعادة رئيس قسم الفيزياء د. أحمد بن محمد القعود وسعادة منسقة قسم الفيزياء أ. مرفت بنت علي الزميع. ومن جهته؛ أثنى مدير مركز البحوث بالكلية وعضو هيئة التدريس بقسم الفيزياء د. رائد بن حسين الهذلول بالمشاركات وتميزها.

الأحد 16/06/1439 هـ 04/03/2018 م
التقييم: