تقرير حول زيارة فريق من قسم الأحياء إلى متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام

قام فريق من قسم الأحياء ممثلا بعدد من أعضاء هيئة التدريس وهم: د. حسن رديني رئيس القسم و أ.د. فوزي حواله وكيل القسم و د. محمد الزهراني و د. علي بنحدو أندلسي و د. أشرف قرطام وعدد من الطلاب من جميع المستويات بزيارة إلى متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام بالجامعة وذلك يوم الأربعاء 15 صفر 1440 الموافق 24 أكتوبر 2018م.

تأتي هذه الزيارة ضمن تفعيل دور المتحف في خدمة الجامعة والمجتمع بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة. وفي بداية الزيارة قام باستقبال الفريق العلمي لقسم الأحياء د. رائد الهذلول عميد معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية الذي قام بالترحيب بالفريق و مرافقته إلى مختلف أجنحة المتحف وقد قدم الموظفون بالمعهد معلومات مفصلة عن أهم محتويات المتحف من قطع نادرة ومخطوطات وغيرها . بعد ذلك قام الفريق بزيارة القبة الفلكية أين شاهد عرضا فلكيا رائعا عن الأنظمة الفلكية الموجودة في الكون وبالأخص النظام الشمسي وما يحتويه من كواكب ونجوم.

وفي ختام الزيارة وجّه الفريق الزائر الشكر للدكتور رائد الهذلول وكافة منسوبيه بالمعهد على جهودهم لإنجاح هذه الزيارة آملا أن تتجدد مثل هذه الزيارات وأن يستمر هذا التعاون بين المعهد وكلية العلوم.

ختاما قدم الفريق شكره و امتنانه لسعادة الدكتور محمد العيسى عميد كلية العلوم على اهتمامه وتشجيعه لمثل هذه الزيارات التي تفيد أبناءنا الطلاب وترتقي بمستواهم المعرفي. 


الإثنين 27/02/1440 هـ 05/11/2018 م
التقييم: