قسم الفيزياء- فرع الطالبات يقيم نشاطاً بعنوان "موهبة إمام"


أقام قسم الفيزياء بمدينة الملك عبدالله للطالبات نشاطاً على مستوى كليه العلوم بعنوان "موهبه إمام"، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق١٠ ربيع الأول ١٤٣٩هـ  الموافق 28 نوفمبر 2017م، وذلك بإشراف مشرفة لجنة النشاط بقسم الفيزياء أ. ترفة العناد  ومشاركة طالبات كلية العلوم، وقد بدأ النشاط في تمام الساعة ٩:٣٠ وحتى ١١:٣٠ صباحاً.

هذا وقد حضر النشاط كلاً من سعادة وكيلة القسم أ. مرفت الزميع وعضوات هيئة التدريس بالقسم والطالبات بالكلية، وقد حظي النشاط بتغطية إعلامية  من الإعلام الجامعي بحضور  أ. وفاء الفهيد.

هذا وقد أستهل النشاط  بكلمة افتتاحية ألقتها أ.ترفة العناد عبرت فيها عن أهمية تنظيم هذا النوع من الأنشطة  للطالبات وأهمية البحث العلمي لهن، الجدير بالذكر أن نشاط موهبة إمام استهدف فئة طالبات كلية العلوم لجميع التخصصات، حيث يهدف هذا النوع من الأنشطة اللاصفية لاكتشاف قدرات ومهارات الطالبات، وأيضا تأهليهم في تقديم عروض علمية في مختلف مجالات العلوم، وهذا تمشياً مع رؤية كلية العلوم في تأهيل طالبتها علمياً واجتماعياً.

بعد ذلك عرضت الطالبات المشاركات من مختلف المستويات عروضهم التقديمية، و تم تقييم المشتركات من قبل أعضاء لجنة تحكيم المؤلفة من:

أ.مرفت الزميع وكيلة قسم الفيزياء، وكلاً من د.هيام خزون  و د.وفاء مرسي عضوات هيئة تدريس بقسم الفيزياء، أيضاً شاركت عضوات هيئة التدريس بقسم الفيزياء في مناقشة الطالبات وتوجيه بعض الأسئلة لهن، وتم تقييم عروض الطالبات  وفقاً لمعايير محددة مثل طريقة الإلقاء وقدرة الطالبة على تنظيم وإعداد المحتوى وطريقة عرض الشرائح وقدرة الطالبة على المناقشة والإجابة عن الأسئلة. بعد ذلك قدمت د.وفاء مرسي كلمة عن أهمية البحث العلمي والأمانة العلمية وأثره على حياتنا.

صاحب هذا النشاط فقره مسابقات ترفيهية من إعداد طالبات قسم الفيزياء، وتم تقديم كوبونات للفائزات، بعد ذلك أعلنت لجنة التحكيم عن الفائزات بالثلاثة المراكز الأولى بأفضل عرض تقديمي:

1- الفائزة بالمركز الأول أثير فهد الشعلان: قسم الكيمياء مستوى أول، حيث تحدثت عن الثقوب السوداء Black Holes

2- المركز الثاني الطالبة وئام العوفي: قسم الفيزياء مستوى أول، حيث تحدثت عن طبيعة الثقوب السوداء Black Hole

3- المركز الثالث لجين الركف: قسم فيزياء مستوى أول، حيث تحدثت عن القوة الخامسة The Force 5

و هنأت وكيلة قسم الفيزياء الطالبات الفائزات وأشادت  بجميع المشاركات التي لم تفز وهن:

1- The Future Of Physics

مرام فهد الجبرين 

غادة حمد الفواز 

‏2-Chlorophylle and Electric Energy 

سوسن حسن الشربيني 

لطيفة عبدالرحمن المذن 

‏3-Dark Energy & Dark matter

لمياء عبدالعزيز الدعيج


هذا وقد قدمت مشرفة نشاط قسم الفيزياء أ. ترفة العناد كلمة ختامية شكرت فيها قسم الفيزياء و لجنة التحكيم وكل المشاركين  على نجاح هذا النشاط من طالبات وعضوات هيئة تدريس والجهة الإعلامية .

 

من ناحية أخرى؛ قدم القسم شكره الجزيل للدعم والتشجيع الذي يلقاه من كل من سعادة رئيس القسم د. أحمد القعود وسعادة وكيلة القسم  أ. مرفت الزميع  والشكر موصول لسعادة وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي، سائلين الله أن يبارك في الجهود، وأن تثمر في كل ما من شأنه فائدة الطالبات.

من ناحية أخرى قدم القسم بجميع منسوبيه ومنسوباته شكرهم وامتنانهم لمشرفة النشاط في القسم الأستاذة ترفة العناد على جهودها الواضحة في أنشطة القسم العلمية والمتنوعة، وربط هذه الأنشطة النوعية بتخصصاتهم العلمية.

الثلاثاء 17/03/1439 هـ 05/12/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: