كلية العلوم تستقبل كامبريج الاستشارية

​استقبلت كلية العلوم المستشار توم إمبيسون (Tom Empson) من شركة كامبريج الاستشارية، وقد عقد الاجتماع مع المستشار سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة د. رائد بن حسين الهذلول في مكتبه. هذا وقد حضر اللقاء الأستاذ عبدالمجيد الدريويش من عمادة تقنية المعلومات.


تأتي هذه الزيارة ضمن مشروع الجامعة للمدينة التقنية، والذي تشرف عليه عمادة تقنية المعلومات. ويندرج هذا المشروع في إطار سعي الجامعي لتطوير البنية التحتية التقنية للجامعة، ومن ضمنها المجمع العلمي أو الحديقة العلمية (Science Park).


حيث تُعد حدائق العلوم في الجامعات حفزاً للتقنية والإبداع والابتكار، وهي مناطق تصمم وتدار بطريقة تهدف إلى تشجيع الابتكار في الجامعات، ومكان تجسد فيه سبل التعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي والتقني، حيث تهدف إلى تقوية أواصر التعاون بين الجامعات القطاعات الحكومية والخاصة بهدف خلق التنمية الاقتصادية والتقنية الفائقة وتعزيز المعرفة العلمية.


هذا وقد قدم د. رائد الهذلول​ نبذة عن الكلية وأقسامها العلمية المختلفة، كما قدم عرضاً موجزاً عن الوحدات العاملة فيها، من ناحية أخرى تلقى سعادة المستشار معلومات تفصيلية حول أنشطة البحث العلمي بكلية العلوم، والأنشطة التدريسية التي تقدمها الكلية لطلابها وطلاب الكليات الأخرى داخل الجامعة.


كما ركز د. الهذلول على المنجزات المتميزة التي حققتها الكلية بإشراف ودعم سعادة عميدها د. محمد بابطين، وبتعاون وتكاتف جميع منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.


كما تم الحديث بإسهاب عن مجال البحث العلمي بكلية العلوم، ومصادر دعم الأبحاث العلمية، كما تم التطرق إلى سبل الاستفادة من مخرجات هذه البحوث العلمية في مجالات التقنية والاقتصاد والصحة وغيرها.


وفي ذات الشأن؛ تحاور د. الهذلول مع السيد توم المتخصص في الاستشارات التقنية والإبداعية حول المراكز البحثية المتاحة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية سواءًا داخل الجامعة أو خارجها كمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، جامعة الملك سعود، وادي الرياض للتقنية وشركة سابك وغيرها من الجهات والمنظمات الداعمة للبحث العلمي.


وفي ختام الزيارة شكر مستشار كامبريج كلية العلوم على إتاحة الفرصة لعقد هذا الاجتماع المثمر.

الأحد 29/08/1437 هـ 05/06/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: