كلية العلوم تكرم منسوبيها الحائزين على منح حوافز برنامج النشر العالمي

​​​​​​

احتفلت كلية العلوم بمنسوبيها الحاصلين على منح حوافز برنامج النشر العالمي في دورتها الرابعة لهذا العام 1436/1437هـ والمقدمة من عمادة البحث العلمي، كان هذا يوم الثلاثاء 21 جمادى الأول 137هـ الموافق 1 مارس 2016م. هذا وقد افتتح الحفل بكلمة سعادة وكيل الكلية للشؤون الإدارية والمالية د. أسامة بن عبدالرحمن الداغري​ رحب فيها بالحضور وتمنى للفائزين دوام التوفيق والنجاح، كما هنأ الكلية على تحقيقها للتميز في البحث العلمي طيلة مدة الجائزة في الأربعة أعوام الماضية، بعد ذلك قدم سعادة عميد الكلية كلمة مقتضبة هنأ فيها الفائزين بالجائزة، ودعا إلى مزيد من الجهد والتميز في التدريس والبحث العلمي، كما أكد على تميز الكلية على مستوى الجامعة في مجال البحث العلمي، بعد ذلك استعرض سعادته تاريخ انجازات الكلية في مجال البحث العلمي، وذلك بحصول عدد من منسوبيها على جوائز البحث المتميز ومنح حوافز برنامج النشر العالمي. وقد تُوّج هذا التميز بحصول الكلية هذا العام على درع الكلية المتميزة، وهو درع تم استحداثه هذا العام من عمادة البحث العلمي ووحدة النشر العالمي المشرفة على الجائزة تقديراً لحصول الكلية على المركز الأول في برنامج النشر العالمي طيلة مدة الجائزة البالغة أربعة أعوام، كما تَوّج هذا الدرع جهود الكلية في دعم البحث العلمي وتميز أعضاءها فيه.

كما هنأ العميد الحاصلين على حوافز التميز في مجال النشر العالمي وهم الأستاذ الدكتور لسعد بن مبروك بن حسين ​الأستاذ في قسم الفيزياء والذي شارك في 27 بحثاً، والدكتور كمال عبدالجواد إدريس برادة  الأستاذ المشارك بقسم الفيزياء بكلية العلوم، وقد شارك في نشر تسعة أبحاث، والدكتور محمد خضر ​الأستاذ المشارك بقسم الرياضيات بكلية العلوم.

تلى ذلك كلمة لسعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة د. رائد بن حسين الهذلول​ هنأ فيه الفائزين بمنح حوافز برنامج النشر العالمي وهنأ الكلية على تميزها، ثم رحب بضيف شرف الحفل سعادة الدكتور مرزوق بن صالح الشمري الباحث في المركز الوطني لتقنية النانو بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاكست)، والمشرف -إلى جانب د. رائد الهذلول​- على أول دفعة لمشاريع التخرج لطالبات قسم الفيزياء في معامل كاكست في الفصل الدراسي الأول من هذا العام الجامعي 1436/1437هـ، تلك التجربة التي تكللت بالنجاح بفضل الله ثم بفضل جهود الدكتور مرزوق حفظه الله.

هذا وقد افتتح التكريم من قبل عميد الكلية بتقديم درع شكر وتقدير من كلية العلوم ممثلة بقسم الفيزياء إلى سعادة الدكتور مرزوق بن صالح الشمري. ثم قدم عميد الكلية دروع تهنئة لكل من سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالله الجوعيبمناسبة ترقيته إلى مرتبة أستاذ، و لسعادة رئيس قسم الأحياء د. محمد سعد​ العيسى بمناسبة ترقيته إلى مرتبة أستاذ مشارك. بعد ذلك قدمت عمادة الكلية دروع شكر وتقدير إلى كل من سعادة الأستاذ عبدالرحمن المعيوف مدير إدارة الكلية على جهوده المثمرة طوال مسيرته العملية، ولسعادة الأستاذة ريم الجضعي​ تقديراً لجهودها المثمرة خلال فترة توليها وكالة الكلية بقسم الطالبات، ولسعادة وكيلة قسم الفيزياء الأستاذة مرفت الزميع تقديراً لجهودها المتميزة والمثمرة في توليها وكالة قسم الفيزياء بمدينة الملك عبدالله للطالبات وسعيها وحرصها الدائم والمستمر على تطوير القسم.

أعقب ذلك تقديم سعادة عميد الكلية شهادات الحصول على منح حوافز برنامج النشر العالمي لمنسوبي الكلية من شتى الأقسام العلمية، ثم دعا سعادة العميد الفائزين لالتقاط صورة جماعية تذكارية بهذه المناسبة وتناول وجبة خفيفة أعدت بهذه المناسبة.


​أسماء الحاصلين على جوائز النشر العالمي​ -2015م

الرقـــــــــــــــــــــ​م ​الاســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
​1أ.د.لسعد بن المبروك المير
2د.جابر محمد الغول
​3د.كمال عبدالجواد برادة
4​د. محمد عبدالله​ إبراهيم  الراجحي
​5أ.د. محمد احمد حسن هيكل 
6​د. نوفل على بنحمادي
7​د. محمد معبد بيومي خضر
​8أ.د. مرتجى محمد مصطفى أبوكريشة
​9د. محمد واصف المراشدة
​10أ.د. عمار احمد حواص
​11د. عماد عمر الغيلوفي
​12د. سمير كومار بوهميك
​13أ.د. لزهر أبوبكر بوقفة
14​د. لطفى الهادى الخزامى
15​د. عمر بن خالد الدعيج
16​د. احمد مؤمن احمد الصعيدى
17​د. أحمد محمود الخياط
18​ د. محمد ابراهيم عطية متولى 
​19د محمد عبدا لله الأمين
​20د. سعيد علي المنوني
21​د. محمد حسن عيسي سالم
22​د. علي محمد علي عيد
​23د.هجو ادريس
24​د. أمين عثمان الزبير
25​د. عبدالرحمن بن غنيم الهمزاني
26​د. محمد ولد عبدالودود ولد محمد
27​د. طارق أحمد ابراهيم يوسف
​28أ.د. محمد عبدالرحمن القاضي
​29أ.د. عبدالرحمن بركات  الجزار
​30د. سامي عبدالعزيز سليمان الحسين
​31د. خالد حسن ابنعوف
32​د. ابراهيم فهد الحمارنة
33​د. عبد الكريم عبد الله برقاوي
​34د. سامي اسماعيل مزيو
35​د. فرياد علي محمد
36​د.ربيّع تركي القحطاني
37​د.محمد بن عبدالعزيز أباعود
38​أ. أحمد أسعد أبوبكر
​39د. هند نجاح حافظ

​ 

اضغط الرابط للحصول على مزيد من صور الاحتفال​​


الأحد 26/05/1437 هـ 06/03/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: