البحث العلمي من الفكرة حتى النشر" .. محاضرة من مركز البحوث بكلية العلوم قدمتها د. منى خندقجي

نظم مركز البحوث بكلية العلوم بإشراف ممثلة وعضو المركز د. غالية الحمزي محاضرة بعنوان "البحث العلمي من الفكرة حتى النشر" قدمتها د. منى خندقجي، الأستاذ المشارك بقسم الرياضيات والإحصاء.

هذا وقد قدمت د. خندقجي أفكاراً ومعلومات عن كيفية النشر العلمي في الأوراق العلمية المحكمة في المجلات العلمية العالمية. وقد استعرضت طريقة البحث العلمي بداية من الفكرة البحثية مروراً بالهدف من البحث، ثم الدراسات السابقة، فطريقة البحث أو التجارب العملية في التخصصات التطبيقية، ثم جمع البيانات ومعالجتها وتحليلها، وبعدها مناقشة النتائج والمخرجات البحثية، ثم انتهاءاً بالاستنتاج النهائي المبني على الدليل و البرهان العلمي.

 تأتي هذه المحاضرة ضمن أنشطة مركز البحوث بكلية العلوم الرامية لتحفيز البحث العلمي لعضوات الكلية وتطوير مشاركة العضوات في المجلات العلمية والمؤتمرات والمحافل العلمية والبحثية المحلية منها والإقليمية والدولية.

من جهته شكر كلاً من سعادة مدير مركز البحوث بالكلية د. رائد الهذلول وممثلة وعضو مركز البحوث بكلية العلوم بقسم الطالبات د. غالية الحمزي، مقدمة الدورة د. منى خندقجي على قبولها المشاركة في تقديم هذه المحاضرة الهامة والحيوية.

يُذكر أن مركز البحوث بالكلية قد تلقى شكر وتقدير سعادة عميد الكلية إزاء الأنشطة الثقافية العلمية والبحثية التي يحرص المركز على إقامتها لمنسوبي ومنسوبات الكلية، والتي من شأنها الحفاظ على مكتسبات الكلية البحثية بل وتطويرها.


الأحد 11/08/1438 هـ 07/05/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: