مركز بحوث كلية العلوم يقدم ورشة عمل بعنوان " كيفية قراءة الأوراق العلمية وكتابة المسح الأدبي "

عقد مركز البحوث بكلية العلوم دورة تدريبية عن " كيفية قراءة الأوراق العلمية وكتابة المسح الأدبي " قدمتها الأستاذ المشارك بقسم الفيزياء، د. وفاء مرسي، وذلك يوم الخميس 19 رجب 1439هـ الموافق 05 أبريل 2018م، والتي تهدف إلى توفير الوقت وتحسين نوعية البحث الذي سيقوم به الباحث، والدورة باشراف ممثلة وعضو المركز د. غالية الحمزي.

وركزت الدورة على كيفية تطوير طرق قراءة الأوراق العلمية من خلال تقسيم المهمة إلى عناوين أصغر، وإلقاء الضوء على المهارات اللازمة لقراءة المادة العلمية، والتعرف على ماهية المسح الأدبي (LR) ومراحل كتابته.

وثمن عميد كلية العلوم، د. محمد محسن بابطين، جهود مركز البحوث على توفير كل ما يحتاجه الباحثين من دورات وبرامج وأنشطة تدريبية، بما يسهم في بناء وتطوير قدراتهم ومواهبهم البحثية، لتعود عليهم بالفوائد العلمية والعملية.

ومن جهته قال مدير مركز البحوث بكلية العلوم، د. رائد الهذلول، نحن نحاول أن نركز في الدورات التدريبية على بناء القدرات وتنمية المهارات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، ومواكبة التقنيات الحديثة بتوفير بيئة بحثية متطورة للارتقاء بمستوى مخرجات البحث بالجامعة.

وقالت د. غالية الحمزي، ان البحث العلمي يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للباحث في زيادة المعرفة وكسب الخبرة، وعبرت عن شكرها الجزيل لمدير المركز على ما يوليه من اهتمام ومتابعة لتطوير المركز والارتقاء به.

وتقدم مركز البحوث ممثلاُ بمديره وأعضائه بالشكر والتقدير لمقدمة الدورة د. وفاء مرسي، لما بذلته من جهد فائق ومستمر لتقديمها هذه الدورة التدريبية على هذا النحو المثمر.


الإثنين 23/07/1439 هـ 09/04/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: