أولًا: المعرفة والفهم K1: أن يُظهر الطالب معرفة شاملة ومتكاملة ببنية علم الأحياء، وفهمًا نظريًا راسخًا للمبادئ والمفاهيم الأساسية والنظريات العلمية ذات الصلة، بما يؤهله للانخراط في سوق العمل. K2: أن يُبيّن الطالب فهمه ومعرفته بالعمليات والأدوات والأساليب والممارسات المبنية على أحدث التطورات في علم الأحياء المعاصر.
ثانيًا: المهارات S1: أن يشرح الطالب المفاهيم والمبادئ والنظريات المرتبطة بمعالجة القضايا والمشكلات في مجموعة من السياقات المعقدة في علم الأحياء. S2: أن يُحلل الطالب مجموعة متنوعة من تقنيات التكنولوجيا الرقمية وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، والبرامج الحيوية المناسبة لمعالجة البيانات وتحليلها وإنتاجها، بما يدعم ويُعزّز البحث العلمي والمشروعات المتخصصة في علم الأحياء وفروعه ذات الصلة. S3: أن يُلخّص الطالب الأساليب المختلفة لفهم المعرفة النظرية، ونقل المعرفة والمهارات المتخصصة، ومشاركة الأفكار المعقدة مع فئات متنوعة من المتلقين. ثالثًا: القيم والاستقلالية والمسؤولية V1: أن يُظهر الطالب التزامًا بالنزاهة والأخلاقيات المهنية والأكاديمية، وأن يُسهم في إيجاد حلول بنّاءة لبعض القضايا المجتمعية، مع الالتزام بالمواطنة المسؤولة. V2: أن يُقيّم الطالب مستوى تعلمه وأدائه، ويحرص على تحقيق التميز والإتقان، ويتخذ القرارات المنطقية المستندة إلى الأدلة والحجج بشكل مستقل. V3: أن يُوظّف الطالب العمل الجماعي بمرونة وظيفية وفاعلية، ويتحمّل مسؤولية التطوير المهني، ويُسهم في تطوير أداء الفريق وتعزيز جودة الحياة. |