وحدات و​​​​لجان قسم الرياضيات والإحصاء


اعتماد تشكيل لجان القسم:

تم اعتماد تشكيل لجان قسم الرياضيات والإحصاء للعام الجامعي 1447هـ من قبل مجلس القسم في جلسته الأولى المنعقدة بتاريخ 01 /03 /1447هـ (قرار رقم 5/ 1 - 1447).

الهدف من تشكيل اللجان:

  • تعزيز الانتماء للقسم بين أعضاء هيئة التدريس فيه وذلك من خلال مشاركة الجميع في اتخاذ القرار.
  •  التسهيل على مجلس القسم في اتخاذ القرار المناسب حيال المواضيع المطروحة في المجلس حيث تقوم اللجنة المختصة بدراسة الموضوع المحال لها قبل عرضه على المجلس وتقديم التوصيات المناسبة.​
  •  بث روح المبادرة والتنافس بين الأعضاء وذلك من خلال مساهمتهم في تطوير الأداء داخل القسم واقتراح الأفكار التي تساهم في ذلك.


 المهام العامة لرؤساء اللجان:

  •  تحديد المحتوى المناسب والخاص للجنة لنشره عبر الموقع الإلكتروني للقسم.
  • تزويد القسم بخطة عمل اللجنة والأعمال التي ستقوم بها خلال كل فصل دراسي.
  • أخذ كافة توصيات اللجنة بالتنسيق والمشاركة بين الأعضاء.
  • بعد كل اجتماع للجنة يتم الرفع لرئيس القسم بمحضر للاجتماع (موقع) من أعضاء اللجنة خلال أسبوع من تاريخه.
  • رفع تقرير عن سير عمل اللجنة وما حققته من إنجازات في نهاية الفصل الدراسي إلى رئيس القسم.
  • ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.


​وحدات قسم الرياضيات والإحصاء للعام 1447هـ


١. وحدة البرامج:​

​المهام
​الأعضاء
  1. الإشراف على إعداد وتطبيق نظام إدارة الجودة في البرنامج.
  2. الإشراف على جمع وإعداد التقارير الخاصة بالجودة بالبرنامج.
  3. الإشراف على إعداد الخطة التشغيلية للبرنامج بما يتسق مع الخطة التشغيلية للقسم والكلية والجامعة ومتابعة تنفيذها بما يضمن استيفاء رسالة البرنامج وأهدافه.
  4. التنسيق مع رئيس القسم لإصدار القرارات الداخلية التي تقتضيها مصلحة البرنامج.
  5. التنسيق مع رئيس القسم لتشكيل اللجان اللازمة لأداء أعمال اللجان التابعة للبرنامج وتشكيل اللجان الاستشارية للبرنامج.
  6. التنسيق مع رئيس القسم لترشيح من يراه لتمثيل البرنامج في اللجان الداخلية أو الخارجية، وترشيح رؤساء اللجان التابعة للبرنامج وفق الأنظمة والآليات المقررة.
  7. المساهمة في عمليات بناء وتخطيط وتطوير البرنامج والمقررات بمشاركة اللجان ذات العلاقة وعرضها على اللجنة الاستشارية للبرنامج.
  8. متابعة ودراسة التقارير والإحصاءات الدورية والسنوية الخاصة بأعمال وأنشطة البرنامج واللجان التابعة له والاقتراحات المناسبة لتطويره (خطط التقويم والتحسين والتطوير)، والرفع بها لرئيس القسم.
  9. حصر احتياجات البرنامج (الإدارية – الأكاديمية – البنية التحتية) والتواصل مع الجهات والوحدات ذات العلاقة بتخصصات البرنامج بناءً على تفويض من رئيس القسم والرفع بها الى رئيس القسم.
  10. الإشراف على تنفيذ ممارسات الجودة وضمانها في البرنامج، والرفع بالتقارير إلى مجلس القسم لاعتمادها) تقارير المقررات، التقرير السنوي للبرنامج، قياس مؤشرات البرنامج، قياس مخرجات التعلم للبرنامج، واستطلاعات الرأي المتعلقة بما سبق، وتقارير محاضر اللجنة الاستشارية، والدراسة الذاتية وخطط التحسين والتطوير (ومتابعة تنفيذها.
  11. اقتراح آليات التواصل مع طلاب البرنامج ودعمهم أكاديميًا ونفسيًا والاستجابة لمطالبهم وفق الأنظمة.
  12. متابعة أداء أعضاء هيئة التدريس ورفع التقارير اللازمة لرئيس القسم.
  13. الإشراف على إعداد قوائم الخطط التشغيلية ومتابعة تنفيذها، وتحقيق أهدافها وفق مؤشرات أداء محددة.


  1. أ.د. نبيل كرديد (مدير برنامج بكالوريوس العلوم في الرياضيات التطبيقية)
  2. أ.د. حاتم سمري​ (مدير برنامج بكالوريوس العلوم في الإحصاء التطبيقي)
  3. أ.د. سعيد المنوني (مدير برنامج بكالوريوس العلوم في الإكتوارية والرياضيات المالية) 
  4. أ.د. محمد عبد القوي (مدير برنامج ماجستير العلوم​ في الرياضيات)
  5. أ.د. حمدي زرقاطي (مدير برنامج دكتوراه الفلسفة في الرياضيات)



٢. وحدة التطوير والجودة:​

​المهام
​الأعضاء
  1. التخطيط لأعمال الجودة الأكاديمية والإدارية في القسم.
  2. التعاون مع رئيس القسم في بناء الخطة التشغيلية للقسم ومتابعتها.
  3.  مُتابعة جودة العملية التعليمية في القسم.
  4. التعاون مع منسقي البرامج الأكاديمية في استيفاء متطلبات الجودة البرامجية.
  5. جمع الأدلة والشواهد اللازمة للتحقق من مطابقة ممارسات الجودة في برامج القسم لمعايير الاعتماد البرامجي.
  6. متابعة مؤشرات أداء البرامج الأكاديمية والعمل على بلوغ المستهدفات الفصلية.
  7. متابعة جودة العملية الإدارية في القسم.
  8. استيفاء متطلبات الجودة الإدارية في القسم.
  9. جمع الأدلة والشواهد اللازمة للتحقق من مطابقة ممارسات الجودة في القسم لمتطلبات جودة الأعمال الإدارية.
  10. مُتابعة مؤشرات أداء الخطط التشغيلية، والعمل على بلوغ المستهدفات الدورية.
  11. عمل استطلاعات الرأي المختلفة وتحليلها، وكتابة التقارير المتعلقة بها.
  12. التعاون مع منسقي البرامج الأكاديمية لتوفير البيانات والإحصاءات اللازمة لتقارير البرامج الأكاديمية السنوية.
  13. التعاون مع وحدة التطوير والجودة في الكلية في نشر ثقافة الجودة بين منسوبي القسم.
  14.  التعاون مع وحدة التطوير والجودة في الكلية فيحصر الاحتياج التدريبي في القسم.
  15. التعاون مع وحدة التطوير والجودة في الكلية في تنفيذ البرامج التدريبة المتعلقة بالجودة الأكاديمية والإدارية في القسم العلمي.
  16. إجراء أي تعديل يقره مجلس القسم على خطط برامج القسم.
  17. إعداد التقارير السنوية لبرامج القسم.
  18. استلام تقارير مقررات القسم من أعضاء هيئة التدريس.
  19. مراجعة توصيف مقررات خطة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
  20. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
  1. أ.د. براهيم شورار (رئيساً)
  2. د. لطفي جلالي
  3. د. فؤاد علوي
  4. أ.د. عماد سلومة
  5. د. نادية الحارثي
  6. د. مرام العسيمي


٣. وحدة التدريب والتطوير المهني:​

​المهام
​الأعضاء
  1. المشاركة في إعداد الخطة السنوية للقسم العلمي، والبرامج الأكاديمية.
  2. تطبيق أدوات جمع البيانات والمعلومات بالتنسيق مع الوحدة المركزية.
  3. تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي القسم وفقا لتقارير تقييم هيئة التدريس والموظفين الصادرة من وحدة التطوير والجودة، واعتمادها من مجلس القسم ثم الرفع بها إلى الوحدة المركزية للتدريب والتطوير المهني.
  4. حصر المتطلبات اللوجستية ومتطلبات تنفيذ الدورات والبرامج التدريبية لمنسوبي القسم العلمي، والرفع بها إلى الوحدة المركزية للتدريب والتطوير المهني.
  5. إعداد الخطط التشغيلية للتدريب والتطوير المهني على مستوى الأقسام والبرامج الأكاديمية.
  6. التنسيق مع الوحدة المركزية للتدريب والتطوير المهني بالكلية لتوفير الدورات والورش الخارجية التي يحتاج إليها أعضاء هيئة التدريس في القسم.
  7. تنفيذ الخطط التشغيلية للتدريب والتطوير المهني على مستوى الأقسام والبرامج الأكاديمية.
  8. اقتراح الدورات والبرامج والهيئة التدريبية المطلوبة لمنسوبي القسم بالتنسيق مع الوحدة المركزية في الكلية/المعهد.
  9. إعداد التقارير الدورية عن مدى التقدم في تحقيق مستهدفات الخطة التشغيلية.
  10. متابعة تنفيذ الدورات والبرامج التدريبية المقدمة لمنسوبي القسم العلمي والبرامج الأكاديمية.
  11. حصر معوقات ومشكلات تطبيق الخطة التشغيلية على مستوى القسم، واقتراح الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الوحدة المركزية.
  12. توثيق البرامج المنفذة للتطوير المهني لمنسوبي القسم، وجمع الأدلة والشواهد.
  13. المساندة في قياس أثر التدريب، والعائد منه على منسوبي القسم.
  14. إعداد تقارير الأنشطة المنفذة لمنسوبي القسم، واعتماها من مجلس القسم ثم رفعها للوحدة المركزية.
  15. إعداد التوصيات في ضوء ما أسفرت عنه عمليات التقييم على مستوى القسم.
  16. نشر ثقافة الجودة والتطوير المهني والتعليم المستمر في الأقسام.
  1. أ.د. محمد أبا عود (رئيسا)
  2. أ.د. عماد سلومة
  3. أ.د. ماجد زكريا
  4. د. شمس اليوسف
  5. أ. عمشاء السبيعي
  6. د. نسرين المهنا

٤. وحدة الخريجين:​

​المهام
​الأعضاء
  1. إعداد الخطة التشغيلية للوحدة ومُتابعة تنفيذها.
  2. إنشاء قاعدة بيانات عن خريجي القسم وتحديثها دوريًا.
  3. إنشاء قاعدة بيانات عن جهات توظيف خريجي القسم وتحديثها دوريا.
  4. إجراء استطلاعات رأي الخرجين عن جودة البرامج الأكاديمية وتحليلها وإعداد تقاريرها.
  5. إجراء استطلاعات رأي جهات التوظيف عن خريجي برامج القسم وتحليلها وإعداد تقاريرها.
  6.  إعداد التقارير الدورية عن نسب توظيف خريجي القسم.
  7. عمل الدراسات اللازمة للكشف عن أسباب ارتفاع/ تدني نسب توظيف خريجي القسم.
  8. التواصل مع الخرجين بعد تخرجهم من القسم ودعوتهم للمشاركة في أنشطة القسم.
  9.  إقامة لقاء سنوي للخريجين.
  10. إعداد تقارير فصلية عن أعمال الوحدة والصعوبات - إن وجدت – ومقترحات التحسين والتطوير.​
  1. د. إيمان الجبلي (رئيساً)
  2. أ. المنذر العرفج
  3. أ. عبدالله الحجي
  4. أ. عمشاء السبيعي
  5. أ. مي الحمراني​


٥. وحدة التقييم وجودة الاختبارات:​

​المهام
​الأعضاء
  1. التعاون مع منسقي البرامج الأكاديمية في تنفيذ قرارات مجالس الأقسام العلمية المتعلقة ضبط وضمان جودة الاختبارات.
  2. التحقق من بناء الاختبارات وفق متطلبات جدول الاختبارات التحصيلية ومخطط المقرر الأكاديمي (Blue Print).
  3.  التأكد من ربط أسئلة الاختبارات بمخرجات التعلم الخاصة بالمقرر المرتبطة بمخرجات تعلم البرنامج.
  4. متابعة عملية قياس مخرجات التعلم، وإصدار التقارير لنتائجها الشاملة.
  5. عقد ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم لشرح الطرق العلمية في كتابة الأسئلة النظرية والعملية والرفع بالتوصيات الخاصة بالاحتياج التدريبي لهم.
  6. التحقق من واقعية نتائج الاختبارات النهائية، وإعداد التقارير ورفعها لرئيس القسم.
  7. الإشراف على التصحيح الآلي للاختبارات.
  8. الإشراف على بنوك الأسئلة وإعادة دراستها وتحديثها وضمان جودتها.
  9. التواصل المستمر مع وحدة الجودة في القسم والرفع بالتقارير الخاصة بها.
  10. استلام تقرير الفاحص الثاني للاختبار النهائي.
  11. دراسة شكاوى الطلبة على أي اختبار.
  12. دراسة طلبات الطلبة بشأن مراجعة تصحيح الاختبار النهائي.
  13. أرشفة الاختبارات النهائية.
  14. حجز قاعات للاختبارات الفصلية للمقررات متعددة الشعب.
  15. تحديد مراقبين للاختبارات الفصلية للمقررات التي تحتاج لمراقبين.
  16. استلام نسخة من الاختبار النهائي لمقررات القسم وتسليمها لوكيل الكلية للشؤون التعليمية.
  17. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
  1. د. علي تيجاني (رئيساً)
  2. د. محمد مسعودي.
  3. د. يوسف لزعر
  4. د. وليد الطيب
  5. د. نورة العيسى
  6. د. سوبيا سلطانه
  7. د. ايناس بن عمران​



​​​​لجان قسم الرياضيات والإحصاء للعام 1447هـ

١. لجنة الدراسات العليا​:

​المهام
​الأعضاء
  1. إعداد اختبارات القبول لبرامج الدراسات العليا والإشراف عليها وتحديد المراجع المناسبة ورفعها لرئيس القسم.
  2. تصحيح اختبارات القبول لبرامج الدراسات العليا وتحديد المقبولين فيها.
  3. إعداد جداول أعضاء هيئة التدريس لمقررات برامج الدراسات العليا بالتنسيق مع رئيس القسم ووضع آلية لتحديد المقررات الاختيارية ومشاريع التخرج.
  4. توزيع مشاريع التخرج على الطلبة حسب اجتياز الطالب(الطالبة) للمقررات الاختيارية.
  5. رصد درجات طلاب الدراسات العليا.
  6. اقتراح لجان مناقشة مشاريع التخرج والرفع بها لرئيس القسم.
  7. متابعة مرحلة الماجستير والدكتوراه بجميع مراحلها بدأً من السنة التكميلية إلى التخرج.
  8. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
  1. أ.د. محمد عبد القوي  (رئيساً)
  2. د. خلود البلوي
  3. أ.د. سامي بركات
  4. أ.د. حمدي الزرقاطي
  5. أ.د. لمياء صبري


٢. لجنة البحث العلمي:​

​المهام
​الأعضاء
  1. إنشاء فرق بحثية ومتابعة نشاطها البحثي.
  2. متابعة عدد الأبحاث العلمية للقسم وتصنيفها سنويا.
  3. تشجيع الترجمة والتأليف من خلال حملات توعوية وإحصائيات ومتابعتها.
  4. العمل على إظهار الإنتاج العلمي للقسم وأنشطته خاصة من خلال الموقع الإلكتروني.
  5. تنظيم محاضرات وندوات علمية بحثية يقدمها أعضاء هيئة التدريس في القسم واستضافة محاضرين من خارج الكلية.
  6. حصر البنية التحتية للبحث العلمي في القسم وتوسيعها.
  1. د. ابتسام الدويش (رئيساً)
  2. أ.د. حاتم السمري
  3. أ.د. فهيد الشمري (مكلف بالفرق البحثية)
  4. د. أنيس بن غربال (مكلف بالبحوث المنشورة)
  5. د. صلاح الدين (مكلف بالإعلام)
  6. أ.د. براهيم شورار (مكلف بالبنية التحتية)


٣. لجنة الخطط والمناهج:​

​المهام
​الأعضاء
  1. دراسة خطط البرامج الأكاديمية بالقسم.
  2. دراسة كل ما يستجد من مقترحات لتطوير وتعديل الخطط والمقررات.
  3. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
  1. أ.د. نبيل كرديد (رئيساً)
  2. د.عبد الواحد خليل
  3. أ.د. لزهر بوقفه
  4. د. ايهاب المتولي
  5. أ.د. عارف الجريبي​


٤. لجنة الإرشاد الأكاديمي:​

​المهام
​الأعضاء
  1. الإشراف على مختلف الشؤون الأكاديمية لطلاب البكالوريوس في القسم.
  2. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
  1. د. أحمد السعيد (رئيساً)
  2. د. محمد مسعودي (الرياضيات التطبيقية)
  3. د. محمد عبد الجواد (الإحصاء التطبيقي)
  4. د.  محمود عبد الوهاب  (الاكتوارية والرياضيات المالية)
  5. د. مرام العسيمي (الاكتوارية والرياضيات المالية)
  6. أ.  أشواق خياط(الرياضيات التطبيقية)
  7. د. أسماء الثقفي (الاحصاء التطبيقي)​

    ٥. لجنة أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والمبتعثين:

    • اللجان الفرعية:

    ​م
    ​اللجنة الفرعية
    ​المهام
    ​الأعضاء
    ​​١​
    اللجنة العلمية​​
    1. فحص وثائق طلبات ترقية أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
    2. فحص وثائق طلبات حضور المؤتمرات والانتداب والتفرغ العلمي.
    3. التحقق من اكتمال أوراق طلب ترجمة كتاب.
    4. دراسة طلبات الترشيح على الجوائز الخاصة بالتميز في التدريس أو النشر العالمي أو التميز في البحث العلمي.
    5. اقتراح أولويات البحث العلمي بالتعاون مع المجموعات البحثية بالقسم.
    6. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.

    1. أ.د. ماجد زكريا (رئيساً)
    2. أ.د. سامي بركات
    3. أ.د. ابراهيم البطل​
    4. د. ابتهال العزمان
    5. د. خلود البلوي

    ​٢
    ​​لجنة المعيدين والمحاضرين
    1. تهيئة ومتابعة المبتعثين.
    2. دراسة الإحالات الواردة من رئيس القسم لدراسة معاملات المعيدين والمحاضرين وتقديم التوصية.
    3. دراسة طلبات الالتحاق بالقسم على وظيفة معيد.
    4. تحديد احتياج القسم من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وتخصصاتهم الدقيقة.
    5. تحديد دول الابتعاث التي تتناسب مع أهداف وتطلعات القسم فيما يخص المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات وتخصصاتهم الدقيقة.
    6. السعي إلى عقد شراكات استراتيجية مع القطاعين العام والخاص لدعم برامج القسم.
    7. وضع اقتراحات وتوصيات للقسم للأخذ بها في عين الاعتبار لتوفير بيئة تعليمية جاذبية للطالب ولعضو هيئة التدريس ومن في حكمهم.
    8. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.​
    1. د. غالية الحمزي (رئيساً)
    2. أ.د. محمد بابطين
    3. أ.د. ربيع القحطاني
    4. د. فهيد الشمري
    5. د. عبير النهدي
    6. د. إيمان الجبلي

    ٣​لجنة التعاقد والاستقطاب
    1. ​دراسة الملفات العلمية لطلبات التعاقد وإجراء المقابلات معهم.
    2. العمل على استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين ومن في حكمهم.
    3. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
    1. د. ابتسام الدويش (رئيساً)
    2. د. إبراهيم الدايل
    3. د. ابتهال العزمان
    4. أ.د. محمد عبد القوي
    5. أ.د. إبراهيم البطل​
    6. د. عاطف فرج الله
    ​٤​
    لجنة الأنشطة الاجتماعية​​
    1. إعداد وتنظيم الأنشطة الاجتماعية بين منسوبي القسم.
    2. ما يُستجد من مهام موكلة قبل سعادة رئيس القسم.​​
    1. د.  لطفي جلالي (رئيساً)
    2. د. النضيف حامد.
    3. د. نسرين المهنا
    4. د. أماني باعظيم
    5. د. خلود اليوسف​


    ٦. لجنة الجداول والاختبارات:

    ​المهام
    ​الأعضاء
    1. إعداد جداول أعضاء هيئة التدريس لمقررات برنامج البكالوريوس بالتنسيق مع رئيس القسم.
    2. توزيع الجداول على أعضاء هيئة التدريس.
    3. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
    1. د. عاطف فرج الله (رئيساً)
    2. أ.د. محمد عبد القوي
    3. أ. دلال الزهراني
    4. أ. موضي البريكان
    5. د. صفاء ميرغني​

      ٧. لجنة معادلة المقررات:

      ​المهام
      ​الأعضاء
      1. دراسة طلبات معادلة المقررات.
      2. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
      1. أ.د. حمدي زرقاطي (رئيساً)
      2. د. عبد الكريم البرقاوي
      3. د. ياسر الشاطري
      4. د. خولة الحلوة
      5. د. أمل العبد اللطيف
      6. د. أريج بن سلطان​

      ٨. لجنة الأنشطة الطلابية:

      ​المهام
      ​الأعضاء
      1. الإشراف على مختلف الأنشطة الطلابية.
      2. تنظيم زيارات الطلبة لمؤسسات وشركات خارج الجامعة.
      3. تنظيم أنشطة ومسابقات لطلبة القسم.
      4. التنسيق من أجل المشاركة الفعالة لطلاب القسم في الفعاليات التي تنظمها الكلية والجامعة وغيرها.
      5. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
      1. د. محمود عبد الوهاب (رئيساً)
      2. أ.د. محمد معبد بيومي خضر
      3. أ. مي الحمراني
      4. د. أماني باعظيم​

      ٩. لجنة الإشراف على الموقع الإلكتروني للقسم:

      ​المهام
      ​الأعضاء
      1. تحديث موقع القسم بالأخبار.
      2. كتابة التقارير لجميع فعاليات القسم وتصويرها ونشرها على موقع القسم.
      3. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
      1. د. خلود البلوي (رئيساً)
      2. د. صلاح الدين عمر
      3. د. اكام ازاد
      4. د. بسنت الكلزة
      5. د. ابتهال العزمان​

      ١٠. لجنة الإحصاء وتوثيق البيانات:

      ​المهام
      ​الأعضاء
      1. جمع المعلومات والبيانات والإحصاءات ذات الصلة بالقسم (منسوبو القسم، الطلاب، البحوث العلمية، الخدمة المجتمعية، الخريجين).
      2. إنشاء منظومة تقنية شاملة لجمع وحصر البيانات (نماذج تقارير، استبانات، ... وغيرها).
      3. حفظ وتحديث قواعد البيانات باستمرار.
      4. تزويد رئيس القسم بالبيانات والمعلومات الإحصائية المطلوبة.
      5. الإشراف ومتابعة إعداد التقارير الدورية والسنوية لكل من البيانات الأكاديمية والعلمية والبحثية والمجتمعية.
      6. التحسين المستمر في آلية توثيق البيانات وتوحيد مصدرها.
      7. إعداد تقرير سنوي مدعم بالإحصاءات والرسوم البيانية عن الأعمال المنجزة في القسم.
      8. ما يُستجد من مهام موكلة قبل سعادة رئيس القسم.
      1. أ.د. حاتم سمري (رئيساً)
      2. د. محمود زكي عبدالسلام
      3. د. عبد العزيز الصامل
      4. د. فاتن لباسي
      5. د. إيناس بن عمران
      6. د. أسماء الثقفي​


      ١١. لجنة مشاريع التخرج لبرامج البكالوريوس:

      ​المهام
      ​الأعضاء
      1. الإعلان عن الموعد النهائي لاستلام المشاريع المقترحة من أعضاء هيئة التدريس لبرنامج البكالوريوس.
      2. استلام المشاريع المقترحة من أعضاء هيئة التدريس ودراستها واختيار المناسب منها وإعلانها للطلبة مع توزيع نموذج الرغبات للطلبة.
      3. متابعة أداء الطلبة والمشرفين خلال الفصل الدراسي.
      4. استلام التقارير الفصلية والنهائية من أعضاء هيئة التدريس الذين يشرفون على مشاريع الطلبة.
      5. اقتراح لجان مناقشة مشاريع التخرج والرفع بها لرئيس القسم.
      6. إعداد جداول لجان المناقشات والإشراف عليها واستلام النسخ النهائية للمشاريع وتوزيعها على أعضاء اللجان واستلام النتائج النهائية من المشرفين وتحديد ما هو مناسب من المشاريع لتقديمه كملصق علمي.
      7. ما يستجد من مهام موكلة من رئيس القسم.
      1. د. عاطف فرج الله (رئيساً)
      2. د. أحمد السعيد رمسيس
      3. أ.د. فرياد علي
      4. أ. أشواق خياط
      5. د. فاتن لباسي​