كلية الشريعة تحتفي باليوم الوطني86

ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني أقامت كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اليوم الأحد 1438/1/1هـ ندوة علمية بعنوان (أثر النهج السعودي في الحفاظ على العقيدة الصحيحة و وحدة الوطن) شارك فيها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر, و أستاذ الدراسات العليا بقسم التاريخ والحضارة الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحميد, وعميد كلية الشريعة الدكتور يحيى العمري.

وبين الدكتور العسكر أن علينا الاعتزاز بانتمائنا لهذا البلد المبارك الذي قام على التوحيد وحقق الكثير من المنجزات العظيمة وحكم الشريعة الإسلامية.

وأوضح الدكتور العسكر أن المملكة العربية السعودية قامت على خدمة الشريعة الإسلامية و إخلاص العبادة والتوحيد لله في وقت يموج العالم بالبدع والخرافات والفتن التي لا وجود لله بفضل الله في بلادنا، بل إن قيادتنا تقف ضد من يحاول نشر تلك الخرافات وهذا مصدر فخر واعتزاز لكل من يعيش على أرض هذه البلاد.

و أضاف الدكتور العسكر أن المسؤولية على طلاب الشريعة كبيرة في تعزيز الوحدة الوطنية ونشر الوسطية وأن المجتمع مازال ينتظر منهم دوراً كبيراً في الدفاع عنه وعن مقدساته , مقدماً التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد والشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية.

من جانبه أبان الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحميد أن الجزيرة العربية منذ بداية القرن الثاني للهجرة تعيش في غياب كامل عن نشاط العالم الإسلامي وفي منتصف القرن الثاني عشر الهجري قدر الله أن يكون إنبعاثُ جديد من وسط الجزيرة العربية عندما ظهرت دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب الإصلاحية وتبنيها في منهج الدولة السعودية الأولى فوجدت أئمة قاموا بنشرها ليستمر هذا النهج القويم حتى يومنا هذا. 

 و أوضح الدكتور الحميد أن المملكة العربية السعودية قامت على أسس عظيمة, هي، كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم و طبقت الشريعة في أحكامها واستطاعت أن تواكب معطيات العصر، فطورت العلم وحدثت الصحة ونهضت بشتى متطلبات الحياة, مشيراً إلى أن مشروع الملك عبدالعزيز رحمه الله مشروع عظيم نهضوي أساسه توحيد الله والبعد عما أصاب الكثير من دول العالم الإسلامي من بدع  وخرافات.

عرض خلال الندوة فيلم وثائقي بعنوان ( ذكرى خالدة) تلا ذلك كلمة، شكر فيها عميد كلية الشريعة كلاً من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر, و أستاذ الدراسات العليا بقسم التاريخ والحضارة الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحميد, على مشاركتهما في هذه المناسبة الوطنية الغالية على الجميع، ومن ثم تم السحب على عدة جوائز قيمة خصصت للطلاب.





هـ م
التقييم: