الورشة التأسيسية لكيفية استخدام البلاك بورد في التعليم الجامعي


أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي الورشة التأسيسية السادسة لكيفية استخدام البلاك بورد في التعليم الجامعي بحضور (34) متدربة من عضوات هيئة التدريس بكلية الشريعة بمدينة الملك عبدالله للطالبات، من تقديم المدربة الأستاذة/ روان القرعاوي بتاريخ 13/2/1439هـ، وهدفت هذه الدروة إلى تهيئة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية، وتمكينهم من التعامل مع بيئة التعلم الإلكتروني في البلاك بورد.

وقد ذكرت وكيلة عمادة التطوير والتعليم الجامعي الدكتورة/ عبير السالم أن هذه الدروة (نظام إدارة التعلم الإلكتروني BLACKBOARD) من ضمن سلسة الدورات التدريبية لعضوات هيئة التدريس؛ لتدريبهن على استخدام النظام الذي يعد من أهم الأنظمة الإلكترونية التي سوف تسهم في تسهيل عملية التعليم والتعلم بشكل فاعل وإيجابي لكل من الطالب والأستاذ.

وأشارت المدربة الأستاذة/ روان القرعاوي إلى تمكن المتدربات من التعرف وتطبيق أهداف الدورة التفصيلية، والتي تتضمن التعرف على نظام إدارة التعلم الإلكتروني، ومكونات صفحة المقرر، وكيفية بنائه، وأدواته من خلال لوحة التحكم. 

ومن جانب المتدربات تحدثن عن الآثار الإيجابية التي اكتسبنها من الدورة، مثل: الإلمام بالتقنية وتبادل الخبرات مع العضوات ومع المدربات، وزيادة مهارات التدريس، والتعلم على برنامج LMS، التعرف على النظام بشكل أفضل ومعرفة خصائصه، وأخيراً سوف تحرص المتدربات على تفعيل البلاك بورد، وتشجيع الطالبات على ذلك؛ للاستفادة من خدماته المتاحة.

وختمت الدكتورة/ عبير السالم بالشكر لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على مساهمته وموافقته على تنظيم هذه الدورة، وكذلك الشكر لعميد عمادة تطوير التعليم الجامعي د. غازي السدحان وكلية الشريعة ممثلة بعميد كلية الشريعة د. يحي العمري، ووكيلة كلية الشريعة د.هناء الأحيدب على تعاونهم لإقامة الدورة التدريبية.






الثلاثاء 18/02/1439 هـ 07/11/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: