اللقاء الدوري لعضوات هيئة التدريس بالكلية


 انعقد في قسم الطالبات بكلية الشريعة يوم الاثنين الموافق: ٢٣ من شهر ذي الحجة لعام ١٤٣٩هجري لقاء بأعضاء هيئة التدريس من الساعة ٨.٣٠ الى س١١.٣٠ صباحا.

 افتتح بكلمة ترحيبية من قبل وكيلة الكلية لقسم الطالبات د.تركية المالكي تلا ذلك تعريفا بزيارة فريق المراجعين الخارجيين لتهيئة هيئة التدريس للزيارة الخارجية قدمته أ.د فاطمة ال جار الله.-رئيسة فريق الاعتماد في الكلية-

وانطلاقا من أهمية عرض مستجدات البرنامج، وأبرز تقاريره فقد عرضت د.إيمان الخميس -عضو إدارة ضمان الجودة في الكلية- أبرز النقاط في تقرير الخطة الاستراتيجية للكلية، وما استجد في الخطة الاستراتيجية الجديدة للكلية، ونوقشت آليات دعم أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ تلك الخطة.

ثم قدم عميد كلية الشريعة/ د.يحيى العمري كلمة موجهة لأعضاء هيئة التدريس شكرهم على جهودهم فيما مضى، وحث الجميع على التكاتف في الفترة المقبلة للمحافظة على المستوى المشرف الذي وصلت إليه كلية الشريعة في تحقيق معايير الجودة التي تتطلبها هيئة تقويم التعليم وتحقيق الاعتماد البرامجي، ودعم الاعتماد المؤسسي

 واختتم البرنامج في ساعته الأخيرة عرض التقرير السنوي للكلية في العام ١٤٣٨-١٤٣٩هجري قدمته أ. سارة الهويمل -عضو إدارة ضمان الجودة في الكلية- وذكرت أبرز ما ورد فيه من إيجابيات، والوقوف عند توصيات التحسين ومناقشة الأعضاء في آليات مساهمتهم للرفع من مستوى الكلية ودعم العملية التعليمية بشكل أكبر.

في اليوم الثاني من البرنامج المعد في قسم الطالبات بكلية الشريعة والذي استهدف أعضاء هيئة التدريس والموظفات وهو يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ من شهر ذي الحجة من عام ١٤٣٩ هجري ابتدأ البرنامج عند س ٨ صباحا بعرض نتائج مؤشرات البرنامج فيما يخص الاعتماد المؤسسي من قبل د.فرح الخريصي -عضو إدارة ضمان الجودة في الكلية- تلا ذلك عرضا لنتائج مؤشرات الأداء البرامجي، وأخيرا المؤشرات الإضافية التي اعتمدها البرنامج للقياس بعد استطلاع رأي ذوي العلاقة بشأنها.

ثم عرضت نتائج مؤشرات مخرجات التعلم للعام الماضي، وما تم فيها من تطوير في الصياغة، وفِي آليات القياس قدمته أ.سارة الهويمل -عضو إدارة ضمان الجودة في الكلية-

واختتم البرنامج بمشاركة د.أماني الطويلي-مستشارة في عمادة التقويم والجودة- لقاء تعريفيا بمعايير الاعتماد المؤسسي المطورة ومعايير الاعتماد البرامجي المطورة بدأ من س٩ إلى س١١.٣٠ صباحا.

ثم شكرت اللجنة المنسقة الجميع على الحضور والتفاعل الإيجابي.


الخميس 26/12/1439 هـ 06/09/2018 م
التقييم: