موجز التوصيات التي اتخذها مجلس قسم أصول الفقه في جلسته (الثامنة والعشرين) المنعقدة في يوم الاثنين بتاريخ 21/8/1441هـ

​​عُقدت الجلسة (الثامنة والعشرون) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الثلاثاء بتاريخ: (21/ 8 /1441هــ)، الساعة: (8:30) مساءً بغرفة الاجتماعات الافتراضية (عن بعد)، وهذا موجز التوصيات المتخذة فيها مما يتعلق بطلبة الدراسات العليا:

أولاً: الموافقة على الفكرة البحثية المقدمة من الطالبة بمرحلة الدكتوراه/حنان بنت سعود بن مانع ، وإحالتها إلى اللجنة الثانية.

ثانيًا: الموافقة على الفكرة البحثية المقدمة من الطالب بمرحلة الدكتوراه/محمد بن موسى الحازمي، وإحالتها إلى اللجنة الأولى.

ثالثاً: عدم الموافقة على الفكرة البحثية المقدمة من الطالب بمرحلة الدكتوراه/إبراهيم بن عبدالكريم العليان، لوجود دراسات سابقة كافية في الموضوع.

رابعًا: الموافقة على الفكرتين البحثيتين المقدمتين من الطالبتين بمرحلة الماجستير/بثينة بنت محمد الرميح وبشائر بنت عبدالله البداح وتشكيل لجنة لدراسة المشروع.

خامسًا: إعادة الفكرة البحثية المقدمة من الطالبة بمرحلة الدكتوراه/ريم بنت سليمان الملحم إليها؛ لاستكمال الدراسات السابقة، وعقد مقارنة تفصل عدد المسائل التي تميزت بها ، وتبين ما انفردت به، والنظر في إمكان توسيع حدود الموضوع.

سادساً: الموافقة على الفكرة البحثية المقدمة من الطالبة بمرحلة الماجستير/حصة بنت عبدالله النفيسة، وإحالتها إلى اللجنة الأولى.

سابعًا: عدم الموافقة على الفكرة البحثية المقدمة من الطالبة بمرحلة الماجستير/منيرة بنت مجبل الرشيدي ؛ لوجود دراسات سابقة كافية في الجانب التأصيلي من الموضوع، ولكون الجانب التطبيقي ليس من تخصص القسم.

​ثامنًا: إحالة طلب تعديل مخطط البحث التكميلي المقدم من الطالب بمرحلة الماجستير (البرنامج الموازي)/عبدالله بن سعيد الشهراني إلى اللجنة الأولى.​

وفق الله الجميع لكل خير


الأربعاء 22/08/1441 هـ 15/04/2020 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: